واصل الأسباني خوان كارلوس فيريرو زحفه وتأهل الى المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز التسع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 2.5 مليون دولار، بفوزه على مواطنه طومي روبريدو، المصنف سابعاً، 6 - 3، 6 - 4. ولحق الاميركي أندي روديك، التاسع، بفيريرو بتغلّبه على التشيلياني فرناندو غونزاليس 6 - 3، 6 - 3. وجاءت هذه النتائج بعدما أخرج فيريرو مواطنه رافايل نادال، الثاني، من الدور ربع النهائي بفوزه عليه 7 - 6، 7 - 6، كما خرج الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، الرابع، بعد خسارته أمام الأسباني الآخر روبريدو 6 - 7، 2 - 6. وفي الدور ربع النهائي أيضاً، وضع روديك حدّاً لانتصارات البريطاني موراي بفوزه عليه 6 - 3، 6 - 4، وتغلّب التشيلياني غونزاليس على الأسباني دافيد فيرير 6 - 2، 6 - 4.

وقدّم اللاعبان المتأهّلان عرضين قويّين في الدور نصف النهائي، فيما تغلّب روديك على غونزاليس في 66 دقيقة، وفيريرو على روبريدو في 91 دقيقة. وتعيد المواجهة بينهما الى الأذهان المباراة النهائية في بطولة “فلاشينغ ميدوز” الأميركية عام 2003 حين أحرز الأميركي اللقب. وهو يخوض أول نهائي له في بطولات الماسترز منذ خسارته أمام السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول عالمياً، في نهائي دورة سينسيناتي العام الماضي. من جهته يبحث فيريرو (26 عاماً) عن لقبه الأول منذ دورة مدريد الأسبانية عام 2003.
دورة مونتريال
تأهلت السويسرية مارتينا هينغيس، المصنفة سابعة، الى المباراة النهائية لدورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.3 مليون دولار، بفوزها على الروسية آنا تشاكفيتادزه 6 - 3، 3 - 1 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة. وتلتقي السويسرية، في المباراة النهائية، الفائزة من مباراة الدور نصف النهائي التي جمعت بين الصربية آنا ايفانوفيتش والروسية دينارا سافينا، التاسعة، التي توقّفت بسبب المطر وكانت ستستكمل في وقت متأخر من ليل أمس. وضمنت هينغيس بذلك العودة الى نادي الأوليات العشر في التصنيف الجديد للاعبات المحترفات الذي يصدر اليوم، كما انها تقترب من إحراز لقبها الثالث في الدورة الكندية بعد عامي 1999 و2000.
وفي الدور ربع النهائي، فازت هينغيس على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 7 - 6، 6 - 3، وتشاكفيتادزه على الاسرائيلية شاهار بير 7 - 6، 7 - 5. والروسية دينارا سافينا على الأسترالية نيكول برات 6 - 1، 6 - 0، والصربية آنا ايفانكوفيتش على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6 - 4، 6 - 4. (أ ف ب)