أرسنال يتقدم بعرض لضم غالاس
قال المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي أرسين فنغر إن إدارة الفريق تقدمت بعرض رسمي لضم المدافع الدولي الفرنسي ويليام غالاس من تشلسي بطل إنكلترا، في موازاة تأكيده أن الباب ما يزال مفتوحاً لإمكان ذهاب الظهير الأيسر الدولي الإنكليزي اشلي كول إلى الجهة المعاكسة، إذ إنه لن يشركه في إياب الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال الأوروبي، الليلة، أمام دينامو زغرب الكرواتي، علماً بأن كول لم يخض المباراة الأولى لأرسنال مع أستون فيلا في المرحلة الأولى من الـ”برميير ليغ”.
وصرّح فنغر: “لا أستطيع أن أحدد الوضع الحالي لصفقة انتقال كول، إلا أنني أؤكد عرضنا على تشلسي الحصول على خدمات غالاس. أنا حريص على اتمام جميع الصفقات بشكل سريع لأننا في فترة حساسة من بداية الموسم الجديد”.

دورتموند يعير باكلي إلى بال

أعار بوروسيا دورتموند الألماني الجناح الأيسر الإفريقي الجنوبي ديلرون باكلي إلى بال السويسري لمدة موسم واحد. وكان باكلي قد انضم إلى دورتموند العام الماضي بعدما أحرز 18 هدفاً في الدوري الألماني لفريق أرمينيا بيليفيلد في موسم 2004 - 2005، إلا أنه لم يقدّم الأداء ذاته مع دورتموند وأخفق في هز الشباك طوال الموسم الماضي. وقال مدير الكرة في دورتموند مايكل تسورك: “سيحاول باكلي استعادة مستواه في سويسرا والعودة إلى الأضواء مجدداً”.

مارتينز في طريقه إلى نيوكاسل

توصل ناديا انتر ميلان الايطالي ونيوكاسل يونايتد الانكليزي الى اتفاق يقضي بانتقال مهاجم الاول النيجيري الدولي اوبافيمي مارتينز الى الثاني مقابل صفقة قدرت بحوالى 15 مليون يورو. وقال مارتينز: “منذ فترة طويلة وانا اتطلع للعب في الدوري الانكليزي الممتاز، وانا سعيد لإتمام صفقة التعاقد خلال الايام القليلة المقبلة”. ويعاني نيوكاسل من نقص في خط الهجوم بعد اعتزال هدافه التاريخي ألن شيرر (206 اهداف في 10 مواسم) نهاية الموسم الماضي، واصابة مايكل اوين لفترة ستمتد حتى الربيع المقبل على أقل تقدير.

إيقاف ديميل أربع مباريات

قرّر الاتحاد الألماني لكرة القدم إيقاف مدافع هامبورغ العاجي غي ديميل أربع مباريات بسبب تصرفه بطريقة عنيفة أثناء مباراة فريقه مع اينرجي كوتبوس (2 - 2) في المرحلة الثانية من الدوري الألماني “البوندسليغه”. وطرد حكم المباراة ديميل ألمادي بعدما جذب قائد كوتبوس كيفين ماكينا من عنقه قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء. وسيضع إيقاف ديميل مدرب هامبورغ توماس دول في مأزق، وخصوصاً أنه سبق أن افتقد عنصراً اساسياً في خط الدفاع بعد رحيل الدولي الهولندي خالد بولحروز الى تشلسي الإنكليزي.