واجه السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول وحامل اللقب، صعوبة لبلوغ الدور نصف النهائي من دورة بريسباين الأوسترالية في كرة المضرب بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-7 و6-4.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفيديرر على ديميتروف في الدورة بعد لقائهما في دور الأربعة الموسم الماضي، حين حسم السويسري المباراة في مصلحته 6-2 و6-2 في طريقه لإحراز اللقب على حساب الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-7 و6-4.
ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع النمسوي دومينيك تييم الثامن، الذي تغلب على الكرواتي مارين سيليتش الثالث 2-6 و7-6 و6-4 في ساعة و59 دقيقة.
ولم تكن حال الياباني كي نيشيكوري الثاني أفضل من سيليتش وخرج من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الأوسترالي برنارد توميتش السابع 3-6 و6-1 و3-6 في ساعة و59 دقيقة.
وثأر توميش لخسارته أمام نيشيكوري بالذات في الدور ذاته من الدورة العام الماضي.
وهو الفوز الأول لتوميتش على نيشيكوري في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
ويلتقي توميتش في دور الأربعة مع راونيتش الرابع ووصيف بطل العام الماضي، الذي تغلب على الفرنسي لوكاس بوي 6-4 و6-4 في 76 دقيقة.
ولدى السيدات، تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة رابعة، إلى المباراة النهائية بفوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو السادسة 6-2 و6-3، في الدور نصف النهائي.
وستخوض كيربر (28 عاماً) المباراة النهائية الثامنة عشرة في مسيرتها الإحترافية وتطمح إلى الفوز باللقب الثامن.
وهو الفوز الثالث لكيربر على سواريز نافارو في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
وتلتقي كيربر في النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالمياً سابقاً، التي أنهت مغامرة الأميركية سامانتا كراوفورد الصاعدة من التصفيات بالفوز عليها 6-0 و6-3 في 68 في أول مواجهة بين اللاعبتين.
وتتفوق أزارنكا على كيربر في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

دورة الدوحة

تأهل الإسباني رافاييل نادال، المصنف ثانياً، إلى المباراة النهائية لدورة الدوحة الدولية بفوزه على الأوكراني ايليا مارتشنكو 6-3 و6-4.

دورة شينزين

واصلت البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة أولى مشوارها الناجح وبلغت المباراة النهائية لدورة شينزين الصينية الدولية بفوزها على الألمانية انا-لينا فريدسمان 6-2 و6-4، في الدور نصف النهائي.
وهي المباراة النهائية الـ 25 لرادفانسكا (25 عاماً) وهي توجت بـ 17 لقباً في مسيرتها الإحترافية حتى الآن.
وتلتقي رادفانسكا في النهائي مع الأميركية أليسون ريسكي التي تغلبت على المجرية تيميا بابوش 6-2 و6-4.
وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها بابوش المباراة النهائية لإحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات بعد الأولى في تيانجين الصينية عام 2014 عندما توجت باللقب.

دورة أوكلاند

بلغت الألمانية يوليا جورج المباراة النهائية لدورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية بفوزها على النمسوية تاميرا باتشيك 6-4 و6-2، في الدور نصف النهائي.
ونجحت جورج (27 عاماً) في بلوغ المباراة النهائية السادسة في مسيرتها الإحترافية والأولى منذ 3 أعوام، وهي تسعى إلى اللقب الأول لها منذ عام 2011 عندما ظفرت بلقب دورة شتوتغارت الألمانية، والثالث في مسيرتها بعد الأول عام 2010 في دورة باد غاشتاين النمسوية.
وتلتقي جورج في النهائي مع الأميركية سلون ستيفنز الخامسة أو الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة ووصيفة بطلة العام الماضي واللتين توقفت مباراتهما بسبب المطر والنتيجة 5-2 لمصلحة الأولى وقرر المنظمون تكملتها اليوم.