فشل تشلسي حامل اللقب في الحفاظ على تقدمه 1 - 0، ليسقط امام مضيفه ميدلسبره 1 - 2 في المباراة التي اجريت بينهما مساء امس على ملعب “ريفرسايد” في ميدلسبره امام 29198 متفرجاً، في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم “برميير ليغ”. وافتتح تشلسي التسجيل في الدقيقة 16 عبر مهاجمه الاوكراني اندري شفتشنكو الذي اودع الكرة داخل المرمى بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة. وهذا الهدف الاول لشفتشنكو في الدوري الانكليزي منذ انتقاله الى تشلسي قادماً من ميلان الايطالي. وادرك اصحاب الارض التعادل في الدقيقة 80 بكرة رأسية للمدافع النمسوي ايمانويل بوغاتيتز. وخطف المهاجم الاوسترالي مارك فيدوكا الذي حلّ بديلاً للاسباني غايزكا مندييتا اواخر الشوط الثاني، هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الفريق اللندني، اثر كرة عرضية لعبها الجناح الايسر ستيف داونينيغ.وعلى ملعب “ذا فالي” في تشارلتون وامام 25422 متفرجاً، اسقط مانشستر يونايتد مضيفه تشارلتون أثلتيك 3 - 0. وسجل الاسكوتلندي دارين فليتشر الهدف الاول في الدقيقة 49 اثر مجهود فردي تلاعب على اثره بأكثر من مدافع وسدد كرة صاروخية داخل المرمى. واضاف الفرنسي لويس ساها الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعدما روّض الكرة على صدره وسددها من مشارف المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى تشارلتون. وفي الدقيقة الاخيرة عزز النروجي العائد من الاصابة اولي غونار سولسكيار النتيجة للضيوف بتسجيله الهدف الثالث.وتعادل بلاكبيرن روفرز مع ضيفه افرتون 1 - 1 على ملعب “إيوود بارك” في بلاكبيرن امام 22015 متفرجاً. سجل لبلاكبيرن الافريقي الجنوبي بينيديكت ماكارثي المنتقل اليه حديثاً من بورتو البرتغالي في الدقيقة 50. وعادل افرتون عبر المهاجم الاوسترالي الدولي تيم كاهيل في الدقيقة 84.
وعلى ملعب “وايت هارت لاين” في لندن وامام 35287 متفرجاً، فاز توتنهام هوتسبر على ضيفه شيفيلد يونايتد 2 – 0، سجلهما البلغاري ديميتار برباتوف وجيرماين جيناس في الدقيقتين 7 و17.
وعلى ملعب “فيكارايج رود” في واتفورد وامام 18344 متفرجا، تعادل واتفورد وضيفه وست هام يونايتد 1 - 1. سجل للاول مارلون كينغ في الدقيقة 63، وللثاني بوبي زامورا في الدقيقة 65.
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1 - مانشستر يونايتد 6 نقاط من مباراتين
2 - بورتسموث 4 من 2
3 - وست هام يونايتد 4 من 2
4 - بولتون وندررز 4 من 2
5 - استون فيلا 4 من 2
وهنا نتائج المباريات الاخرى:
استون فيلا - ريدينغ 2 - 1
مانشستر سيتي - بورتسموث 0 - 0
فولام - بولتون وندررز 1 - 1
ليفربول - نيوكاسل يونايتد (تأجلت الى 20 أيلول).
ويغان اثلتيك - ارسنال (تأجلت الى