عقد نادي النجمة مؤتمراً إعلامياً في مقره أمس، أعلن فيه عن تأكيد صموده ومشاركته في البناء والعطاء عبر استئناف حضوره في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، كما أعلن عن جهازه الفني بقيادة المدرب الجزائري محمود قندوز الذي يتوقع وصوله اليوم.وتلى رئيس النادي محمد أمين الداعوق، بحضور ستة من أعضاء الادارة وحشد من الاعلاميين، بياناً حيّا فيه الشعب اللبناني «الصامد والمقاومة ضد العدوان» إذ «إننا اليوم ننهض نهضة مشرّفة الى النور والعطاء».
وأوضح الرئيس الداعوق، بحضور الأمين العام عبد اللطيف فرشوخ، وأعضاء اللجنة الادارية: أسعد السبليني وبلال الدنا ومحمد شاكر وسامي الوزان وجان دعيبس، ظروف القرار السابق بالانسحاب الاضطراري وملابساته، بسبب الحرب وتشتت اللاعبين، ثم تطرّق إلى واجب العودة لتأكيد دور النجمة في إنعاش الحياة الوطنية. وكان من المفترض أن يحضر المدير الفني للفريق الجزائري محمود قندوز، لكن مجيئه تأخر الى اليوم إذ وصل عن طريق عمّان، يرافقه اللاعب الغيني محمد تيام الذي سيشارك مع الفريق في كأس الاتحاد الآسيوي، على أن يجري اختبار لاعبين آخرين بتروّ لضمهم الى الفريق. وأثنى على عزم قندوز ومحبته لنادي النجمة.
وتحدّث الداعوق عن أهمية المشاركة قائلاً: «نحن أمام واجب اتخاذ قرار بالمشاركة أو عدم المشاركة في هذه البطولة، وبعد جهد كبير، بذلناه في لملمة افراد الفريق وجمع شملهم، اتخذت ادارة النادي قراراً مواجهاً مكافحاً بالمشاركة في المسابقة الآسيوية، إثباتاً لنهوض هذا البلد الصامد وإسهاماً في عملية النهوض الوطني الواسع. ورغم كل المعوقات والموانع، فإن النادي بتاريخه العريق وبافتخاره بالانتماء الى هذا الوطن العظيم، مصمم على أداء واجبه الوطني والرياضي والاستمرار في مشاركته في البطولة الآسيوية».
شبه تكامل بغياب الكابتن موسى
وأعلن الداعوق أن تمارين الفريق أصبحت منتظمة وشبه مكتملة، على الرغم من غياب قائد الفريق موسى حجيج، وهو الوحيد الذي لم يلتحق بالتدريبات لأسباب مجهولة. وكان عدد من اللاعبين قد تغيبوا عن التمارين، في الأسبوع الماضي، ومنهم علي ناصر الدين وعباس عطوي وخالد حمية، لكنهم عادوا والتحقوا بعد تسوية أوضاعهم، وكان ناصر الدين وعطوي حاضرين،أمس، في المؤتمر الإعلامي. وقال الداعوق، إن ناصر الدين صرف النظر عن خوض تجربة الاحتراف في الخارج واختار البقاء مع النجمة «بعد مناقشة المسائل المتعلقة بوضعه مع الادارة».
أما بالنسبة لموضوع اللاعب محمد قصاص، فقال رئيس النجمة، إن اللاعب مرتبط مع النادي بعقد يلزمه بدفع مبلغ 300 الف دولار إذا شاؤ اللعب لناد آخر في لبنان، لكن امكان لعبه مع النجمة قائم إذا اتُّفق على شروط تكون ضمن امكانات النادي، أما شروط القصّاص الحالية، فهي صعبة وغير واقعية.
الجهاز الفني ــ الإداري
وعن مباراة فريقي النجمة وسيلانغور الماليزي في كوالامبور ذهاباً في 12 ايلول المقبل، فقد أعلن الداعوق عن عدد من الخطوات استعداداً لها، وللموسم المقبل، منها التعاقد مع المدرب محمود قندوز وتسمية جهاز فني مؤلف من: قندوز مديراً فنياً، فادي اليماني مدرباً مساعداً، رياض مراد مدرباً للحراس، أحمد قبرصلي مديراً للفريق، مازن الأحمدية معالجاً فيزيائياً، محمد الهندي مسؤولاً عن التجهيزات.
وردّاً على سؤال عن بعض التغييرات وغياب البعض، أوضح الداعوق أن كل فريق يدرس ظروفه وأوضاعه، والجميع في خدمة النادي.
وكشف رئيس النجمة عن قرار إداري اتّخذ بإقامة معسكر إعدادي في الإمارات، لكن مشاكل في الحجوزات أعاقت ذلك، مضيفاً أن النادي يدرس عرضاً من احد النوادي الصديقة لإقامة مباراة إعدادية أو أكثر في الخارج في الفترة المقبلة.
لقاء الإياب في بيروت
وعن لقاء الإياب لمباراة كأس الاتحاد الآسيوي مع سيلانغور الماليزي، قال الداعوق: «ان أحداً لم يفاتح النادي بشأن نقل مكان مباراة الاياب المقررة في بيروت»، مضيفاً أنه «إذا حدث ذلك فإن النادي سيدرس الأمر بعناية».
وختم الداعوق كلامه بقوله: «ان نادي النجمة، هو عصب من اعصاب الحياة المستمرة في هذا الوطن، يعلو ويكبو مع الوطن ككل، وهو مثلما الوطن كله، زاخر بالحياة والتصميم الدائم على النهوض والبقاء، وهو مستمرّ في أداء رسالته برعاية وثيقة من راعي النادي الكريم».