تدخل الفرق العربية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مرحلة حاسمة، فتشهد الجولة الرابعة من الدور ربع النهائي مواجهات ساخنة حيث يستضيف الأهلي المصري حامل اللقب، اليوم، فريق أشانتي كوتوكو الغاني. ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في القاهرة لوضع قدم في الدور نصف النهائي. ويعاني الأهلي من غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الاصابات، كما يعاني لاعبوه من الإرهاق البدني نتيجة كثرة المباريات التي يخوضونها على صعيدي البطولة الأفريقية والدوري المحلي. ويعود للفريق لاعبه محمد أبو تريكة فيما تحوم شكوك حول عودة اسلام الشاطر وعماد متعب. وكان الأهلي قد تعادل مع كوتوكو بدون أهداف ذهاباَ في أكرا.وفي المجموعة عينها، يستضيف الصفاقسي التونسي فريق شبيبة القبائل الجزائري. وكان الصفاقسي فاز ذهاباً 1-0 في الجزائر ويحاول الفريق الجزائري التعويض. ويتصدر الصفاقسي المجموعة الأولى بست نقاط، ويتقاسم الأهلي وكوتوكو المركز الثاني بأربع نقاط، ويحتل شبيبة القبائل المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.
وفي المجموعة الثانية، يستضيف انييمبا النيجيري فريق اسيك ابيدجان العاجي، وقد فاز آسيك 3-صفر ذهاباً، كما يستضيف هارتس أوف أوك الغاني فريق اورلاندو بيراتس، بطل جنوب افريقيا، وكانا تعادلا ذهابا من دون أهداف. ويتصدر اسيك ابيدجان المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه انييمبا ثانياً بـ 4 نقاط فأورلاندو ثالثاً بـ 3 نقاط وهارتس أوف أوك رابعاً بنقطة واحدةكأس الاتحاد الافريقي: تفتتح اليوم الجولة الثانية من الدور ربع النهائي بمباراتين. في المجموعة الأولى يستضيف، اليوم، أولمبيك خريبكة المغربي (لا نقاط) فريق أنتركلوب الأنغولي (لا نقاط)، وغداً يلتقي بيترو لواندا الانغولي (3 نقاط) مع الجيش الملكي المغربي حامل اللقب (3 نقاط). وفي المجموعة الثانية يستضيف الترجي التونسي (لا نقاط) فريق ألوى لوبو الكونغولي المتصدر (3 نقاط). ويلتقي، غداً، النجم الساحلي التونسي (3 نقاط) مع ريناسيمنتو الغيني (لا نقاط).
بطولة الأندية الخليجية
افتتحت، أمس، بطولة الأندية الخليجية الـ 22 ففاز
ويلتقي، اليوم، النصر العماني مع الجزيرة الاماراتي وقطر القطري مع الاتفاق السعودي، ضمن المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة صلالة العمانية.
وتقام، غداً، الجولة الثانية في المجموعة الأولى، فيلتقي القادسية الكويتي والعربي القطري، ويلعب المحرق البحريني مع الشارقة الإماراتي، وفي المجموعة الثالثة يلعب الرفاع البحريني مع السالمية الكويتي والهلال السعودي مع مسقط العماني. (أ ف ب)