أحرز الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف ثانياً، لقب دورة نيو هايفن الأميركية الدولية في كرة المضرب، التي تبلغ قيمة جوائزها 675 ألف دولار للرجال و600 ألف دولار للسيدات، بفوزه على الأرجنتيني أغوستين كاليري، المصنف عاشراً، 6 ـــ 4، 6 ـــ 3. وهذا هو اللقب الثالث لدافيدنكو (25 عاماً) ،هذا العام، بعد دورتي سوبوت البولندية وبورتشاش النمسوية. وكان دافيدنكو بلغ المباراة النهائية بفوزه في الدور نصف النهائي على السويدي روبن سودرلينغ 7 ـــ 6، 6 ـــ 2، بينما بلغها كاليري بفوزه على البلجيكي كزافييه ماليس المصنف 0 ــ 3، 6 ــ 2 ثم بالانسحاب.وعند السيدات، فقدت الأميركية المخضرمة ليندساي دافنبورت، المصنفة سابعة، لقبها بخسارتها أمام البلجيكية جوستين هينان ـــ هاردين، المصنفة ثانية، 6ــ0، 1ــ6 ثم بالانسحاب إثر تعرض دافنبورت لإصابة بالغة في كتفها اليمنى. وخسرت دافنبورت، التي خاضت المباراة النهائية للمرة السادسة في هذه الدورة بعد أن تخطت الفرنسية إميلي موريسمو، المصنفة أولى عالمياً في الدور ربع النهائي، المجموعة الأولى بسهولة في 22 دقيقة من دون أن تحرز أي شوط فيها فاستدعت مدربها للتشاور قبل أن تطلب راحة طبية من أجل وضع ضمادة على كتفها اليمنى. وتضاعفت آلام دافنبورت بعد استئنافها اللعب، وخسرت الشوط الأول في المجموعة الثانية فقررت الانسحاب ومنيت بخسارتها الخامسة على التوالي أمام البلجيكية بعد أن كانت هزمتها في المواجهات الخمس الأولى بينهما. في المقابل، حصدت هينان ـــ هاردين (24 عاماً) التي بلغت نهائي البطولات الكبرى الثلاث الاولى، اللقب الـ 28 في مسيرتها والخامس هذا الموسم، بينها بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، وهي عادت هذا الأسبوع الى الملاعب بعد غياب طويل بسبب إصابة في الكتف. وكانت دافنبورت فازت في الدور نصف النهائي على الأوسترالية سمانتا ستوسور 7ــ6، 7ــ6، وهينان ـــ هاردين على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة خامسة 6ـــ3، 6ـــ3.
فوريست هيلز
أحرزت الأميركية ميغان شونيسي دورة فوريست هيلز الأميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 74800 دولار، بفوزها على الإسرائيلية آنا سماشنوفا 1 ـــ 6، 6 ـــ 0، 6 ـــ 4.
وكانت شونيسي فازت في الدور نصف النهائي على الإسبانية لورديس دومينغيز، المصنفة رابعة، 7 ـــ 5، 6 ـــ 2، بينما تخطت سماشنوفا الإيطالية ماريا ايلينا كاميرين 6 ـــ 3، 6 ـــ 4.
(أ ف ب)