“الأحلام” و“المانشافت” و“الإغريق” و“الأزرق” أما اللقاء الذي جمع بين الصين واليونان، فانتهى لمصلحة المنتخب الإغريقي بنتيجة 95 - 64، ولم يسجّل عملاق الدوري الأميركي للمحترفين،ياو مينغ، سوى ثماني نقاط، وفيما وصلت نسبة التهديف الثلاثي عند اليونانيين الى الـ50%، توقّفت عند رجال التنين الصيني عند 31,6%. ويواجه “الإغريق” “منتخب الأزرق” الفائز على منتخب أنغولا بنتيجة 68 - 62، حيث ظهر التقدم الفرنسي منذ البداية بعد تسجيل 17 نقطة في الربع الأول مقابل ستّ فقط للأنغوليين.
وفي اليوم الأول من الدور ثمن النهائي، فازت إسبانيا على منافستها صربيا وبلغت الدور ربع النهائي بفوزها عليها 87 - 75، ولا يشكل خروج صربيا من المنافسة مفاجأة بالمعنى الحقيقي، وخصوصاً في ظل غياب نجومها المحترفين الذين لم يبقَ منهم سوى ايغور رادوسيفيتش. وعلّق المدرب دراغان ساكوتا بعد الخسارة “نعرف قبل المونديال أننا لا نملك الوسائط التي تؤهّلنا للفوز، لكننا تعلّمنا الكثير من هذه المشاركة، وأنا مرتاح لما حققناه”.
في المقابل، ظهر المنتخب الاسباني الذي لم يعرف طعم الهزيمة حتى الآن، بمستوى جيد وهذا ليس بالأمر الجديد لان الاسبان تألقوا في السنوات الأخيرة قبل أن يخسروا في المباريات الحاسمة وفي الأدوار المتقدمة. وتلتقي اسبانيا في الدور ربع النهائي مع ليتوانيا التي تأهلت على حساب ايطاليا 71 - 68، وهي تأمل ببلوغ الدور نصف النهائي بوجود العملاق باو غاسول (2.15 م) مهندس الفوز على صربيا (19 نقطة و15 متابعة و3 محاولات صد ناجحة). ويعوّل غاسول على مؤازرة لاعبين مهرة، وخصوصاً الثلاثي المؤلف من خوسيه مانويل كالديرون وخوان كارلوس نافارو وخورخي غارباخوسا. وبلغت تركيا الدور ربع النهائي بفوزها على سلوفينيا 90 - 84، وستواجه الأرجنتين، بطلة أولمبياد أثينا 2004 التي تخطّت نيوزيلندا 79 - 62. ويعود الفضل في فوز تركيا الى سركان أردوغان صاحب الـ24 نقطة، تسع منها في الدقائق الثلاث الأخيرة، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة العملاق الأرجنتيني مانو جينوبيلي في الدور المقبل.
(الأخبار، أ ف ب)