strong>دخل وسط كرة السلة اللبنانية درجة الغليان، ففي حين شهد نادي الحكمة، أمس، استقالات بالجملة، يشهد بلوستارز،اليوم، توقيع الدولي فادي الخطيب رسمياً له.
آسيا عبد الله
عادت الأخبار تحوم حول احتمال انتقال المدرب الوطني فؤاد أبو شقرا واللاعب المصري إسماعيل أحمد الى نادي اتحاد جدة السعودي.
اجتمعت الهيئة الإدارية لنادي الحكمة، أمس، بهدف إقناع الرئيس هنري شلهوب بالرجوع عن استقالته إلا أنه أصرّ عليها مما أدى الى استقالات فورية بالجملة من الهيئة الإدارية (كما أشرنا يوم الاثنين). وعلّق نائب الرئيس، نديم حكيم بقوله «ناشدنا الرئيس البقاء لكننا لم ننجح وبالطبع سيعقد المسؤولون في النادي جمعية عمومية لرؤية ما يمكن فعله».
الخطيب يوقّع اليوم لبلوستارز
من المقرر أن يوقع الدولي فادي الخطيب، قبل ظهر اليوم، رسمياً عقد الانضمام لنادي بلوستارز، كما أوضح لنا أول من أمس، وصرّح بأنه يفضّل البقاء في لبنان. وفي شأن الحجز على منزله في منطقة «بئر حسن» من قبل النادي الرياضي، أضاف الخطيب «نحاول الاتصال بالأطراف المعنيّة في الرياضي، ومحاميّ يتابع القضية على أمل أن تُحلّ الأمور بسرعة بالحسنى بيني وبينهم». في هذا السياق أفادنا مدير النادي الرياضي، جودت شاكر، قائلاً« ذاك كان أمر المحكمة، هناك كرامة النادي ولكننا في النهاية قد نحلّ الأمور، فنحن بالطبع لا نريد إيذاء الخطيب».
مصدر سعودي: عرضنا مغرٍ
في الأجواء السلّويّة الساخنة أيضاً، أفادنا مصدرمسؤول غير لبناني أنّه حتى الساعة لم يتأكّد انتقال أبو شقرا واسماعيل أحمد الى الخارج، فالمناقشات لم تنته بعد والاتصالات لا تزال قائمة بين الطرفين السعودي واللبناني، وأشار المصدر الى أن احتمال انضمام أبو شقرا وأحمد الى الاتحاد السعودي كبيرة جداً، ولا سيّما إذا كان العرض «مغرياً» بحيث يصعب رفضه، ويبقى الموضوع قائماً بانتظار مفاوضات حول المادّة والعقد. وبشأن المدرّب ديكران كوكجيان أفاد المصدر عينه أنه إذا أتى المدرب أبو شقرا الى السعودية فسيطلب مدرباً مساعداً مما يقود الى احتمال انضمام كوكجيان إليه. ورأى المصدر أن النادي الرياضي يخطئ في تمسّكه بمدرّبه وأجنبيّيه وخصوصاً أن الموسم السلوي اللبناني لن يكون «على مستوى». ومن الأفضل إفساح المجال للمدرب واللاعب لكي يخرجا. يذكر أن اللاعب الأميركي طوني ماديسون قد انضم الى النادي السعودي.
أبو شقرا: أنا باق
من جهته، أكّد المدرب أبو شقرا مجدداً بقاءه مع النادي الرياضي، وعلّق على المصدر قائلاً «مسألة انتقالي واسماعيل أحمد غير دقيقة، نحن باقيان في لبنان، ومع عودة رئيس النادي هشام جارودي بدأت الأمور تتضح أكثر»، وعن العقد المغري أضاف «أنا لستُ ملتزماً مع النادي الرياضي بأمورمالية فقط، بل إن عملنا معاً لموسمين ونجاحنا هو الأساس وعلاقتنا تتخطّى المادّة».
جارودي : لن نساير
وأفادنا الرئيس جارودي أنه «لا يمكننا التخلّي عن نقاط قوّتنا من أجل مسايرة الموسم ثم من قال إنّ الموسم سيكون ضعيفاً، عندما يوقّع الخطيب لبلوستارز ألا يعني ذلك أن الأندية تتحضّر جيداً؟» وأشاد بـ«أبو شقرا» قائلاً«أنعم الله علينا بمدرّب مثله ولاعبين مخلصين فكيف لنا أن نفرّط فيهم؟