فُجعت كرة القدم المصرية ونادي الأهلي بوفاة المدافع الدولي محمد عبد الوهاب، أمس، إثر تعرضه لأزمة قلبية خلال إحدى الحصص التمرينية الصباحية في ملعب النادي في الجزيرة، ونقل عبد الوهاب فور سقوطه إلى مستشفى “مصر الدولي” في القاهرة، حيث فارق الحياة. وكان قد أمضى مع الأهلي عامين حافلين بالألقاب والبطولات.وشغل عبد الوهاب مركز الظهير، وهو تميز بتسديدات قوية أحرز بها أهدافاً عدة مع الأهلي ومنتخب مصر ومنتخب الشباب. وقد بدأ حياته الكروية في نادي الألومنيوم، ثم انتقل إلى نادي الظفرة الإماراتي الذي أعاره فترة قصيرة إلى نادي إنبي المصري، بعد ذلك أعاره موسمين إلى الأهلي. وانتهت فترة إعارته للأهلي في تموز الماضي لكن اللاعب رفض العودة إلى الظفرة وتمسك بالبقاء في الأهلي.
وفاز عبد الوهاب مع النادي الأهلي بلقب الدوري مرتين، وبلقب دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقية وكأس مصر، وشارك في كأس العالم للأندية في اليابان العام الماضي. وعلى الصعيد الدولي، فاز عبد الوهاب مع منتخب الشباب بكأس الأمم الأفريقية عام 2003، وفي العام ذاته شارك في كأس العالم التي أقيمت في الإمارات. ويبقى أبرز لقب في حياته هو فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي. وبدوره أعلن الاتحاد المصري حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام لوفاة عبد الوهاب، وأشار مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الى أن لاعبي منتخب مصر سيرتدون الشارات السوداء في مباراتهم الدولية، غداً السبت، أمام بوروندي في تصفيات أمم افريقيا حداداً على رحيل زميلهم، إضافة الى الوقوف دقيقة صمت.
وفجع، أيضاً، نادي الترسانة بوفاة لاعبه رامي جمعة متأثراً بجروح أصيب بها في حادث سير قبل ثلاثة أيام وكان معه زميله في الفريق أحمد وحيد الذي توفي على الفور.
وتوجه أعضاء إدارة الفريق والجهاز الفني بقيادة فاروق جعفر إضافة الىاللاعبين الى الإسكندرية، مسقط رأس جمعة، للمشاركة في تشييع جثمان اللاعب، الذي كان قد انتقل هذا الموسم الى الترسانة من نادي الأولمبي السكندري.
شباب الكويت أبطال آسيا
أحرز منتخب الكويت بطولة كأس آسيا للشباب لكرة اليد، التي أقيمت في مدينة هيروشيما اليابانية، بعد فوزه، أمس، في المباراة النهائية على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 34 ــ 28. وبهذا ضمن المنتخب الكويتي المشاركة في كأس العالم للشباب التي ستقام العام المقبل في مقدونيا. وهذا هو اللقب الرابع على التوالي للكويت.
كأس قطر
أحرز فريق السد القطري لقب كأس الشيخ جاسم التنشيطية لكرة القدم بفوزه على فريق الريان 2 ــ 0 سجلهما ماوريسيو ايمرسون ووسام رزق في الدقيقتين 67 و81. وسيشارك السد في مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.
(أ ف ب)