يستهل منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين، اليوم، مبارياته في إطار منافسات بطولة الأمم الآسيوية، في الصين، بلقاء منتخب ماليزيا، وسيلعب غداً أمام منتخب الكويت وبعد غد مع منتخب تايلند، وتستمرّ البطولة حتى التاسع من أيلول الجاري. وتحضّر المنتخب جيداً لهذه البطولة، فخاض معسكراً في الأردن وآخر في مدينة شانغ دو الصينية، حيث فاز في مباراتين وديّتين أمام فريق محلي وآخر جامعي من الدرجة الأولى.وفي اتصال هاتفي مع رئيس البعثة كميل مهنّا، في الصين، أكّد لـ«الأخبار» أن «كل شيء جيد عندنا ولا منافس لنا في مجموعتنا، لكنّ منتخبات الصين وكوريا وكازاخستان يُحسب لها ألف حساب، فالأخير يضمّ في صفوفه لاعبين يمتازون بضخامة البنية». وكان المدرب الأميركي بول كوفتر وصل الى مدينة شانغ دو الصينية بعد انتهاء مسيرته مع المنتخب الأول في اليابان، وخاض مع ناشئيه أربع حصص تدريبية، كان آخرها أمس. ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات كل من تايلند والكويت وماليزيا.
وتضم المجموعة الأولى: إيران، الهند، سنغافورة، وتايبه الصينية.
والثانية: كوريا الجنوبية، سوريا، كازاخستان واليمن.
والثالثة: الصين، هونغ كونغ، اليابان وقرغيزستان.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني، بحيث تُقسم المنتخبات الثمانية المتأهلة الى مجموعتين، فيتأهّل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي. وستتأهل المنتخبات التي تحتلّ المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة، الى نهائيات بطولة العالم.
وتضمّ بعثة لبنان الى الصين: كميل مهنّا رئيساً، بول كوفتر مدرّباً، ديكران كوكجيان مدرباً مساعداً، شفيق طه مدرباً مساعداً، إيلي غصين طبيباً، واللاعبين: رودريغ عقل (كابتن)، رودي فراج، زياد شبيب، أحمد خير، محمد عقّاد، محمد همدر، جوزيف أبي مراد، جاد بيطار، بشير سعد وهايك كيوكجيان.