سيناريو مثير عرفته مباراة الأنصار وضيفه النبي شيت أمس على ملعب بيروت البلدي، حيث خرج "الأخضر" فائزاً 2-1، في افتتاح المرحلة الـ 20 من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وبكّر الفريق البقاعي في افتتاح التسجيل، وتحديداً في الدقيقة الثانية عبر السوري خالد الصالح بكرة قوية من خارج المنطقة استقرت إلى يمين الحارس حسن مغنية.
ورغم أن أصحاب الأرض خاضوا المباراة من دون مدربهم جمال طه ومتصدر هدافي الدوري، الأرجنتيني لوكاس غالان (19 هدفاً) بسبب إيقافهما، إلا أنه تمكن من خطف النقاط الثلاث بفضل الفلسطيني إبراهيم سويدان، الذي عادل النتيجة في الدقيقة 56 بعد لعبة مشتركة مع البرازيلي باولو فيتور ماتوس، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 86 من ركلة جزاء حصل عليها ماتوس، فسددها وصدّها الحارس البديل محمد شكر قبل أن يتابعها سويدان إلى الشباك.
إلا أن فوز الأنصار تشوّه مع طرد لاعبَين في صفوفه من قبل الحكم جميل رمضان، هما محمد قرحاني لضربه الفلسطيني محمد أبو عتيق في الدقيقة 77، وماتوس في الدقيقة 87 لحصوله على الإنذار الثاني بعدما اتهمه الحكم بإضاعة الوقت، ليفتقد الانصار هذا الثنائي في المباراة المقبلة أمام العهد، إضافةً إلى قائد الدفاع معتز بالله الجنيدي الذي حصل على الإنذار الثالث المتراكم في هذه المباراة.
ورفع الأنصار رصيده إلى 41 نقطة بالتساوي مع النجمة الذي يتقدّم عليه بفارق المواجهات، وهو يلتقي مع الصفاء المتصدر (46 نقطة) اليوم الساعة 15.30 على ملعب بلدية برج حمود، في قمة هذه المرحلة.
ويلعب اليوم في التوقيت عينه الاجتماعي طرابلس السابع (22 نقطة) مع الراسينغ التاسع (19 نقطة)، على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس.
وتختتم المرحلة غداً بثلاث مباريات تقام جميعها الساعة 15.30، إذ يلعب العهد حامل اللقب وثاني الترتيب (45 نقطة) مع ضيفه شباب الساحل الخامس (34 نقطة) على ملعب صيدا البلدي، والحكمة الأخير (7 نقاط) مع الشباب الغازية صاحب المركز قبل الأخير (8 نقاط) على ملعب برج حمود، والسلام زغرتا العاشر (10 نقاط) مع جاره ومضيفه طرابلس الرياضي الثامن (21 نقطة) على ملعب رشيد كرامي.