ضرب أتلانتا هوكس موعداً مع كليفلاند كافالييرز في الدور الثاني من "بلاي أوف" الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بتخطيه عقبة بوسطن سلتيكس 4-2 بعد فوزه عليه في المباراة السادسة 104-92.ولا تبشر مواجهة أتلانتا مع كافالييرز بالخير، إذ خسر أمامه ثلاث مرات في الدور المنتظم، كما سحق ليبرون جيمس ورفاقه أتلانتا برباعية نظيفة عندما التقيا في نصف نهائي الموسم الماضي.
ويعد كليفلاند، مع نجميه جيمس وكايري إيرفينغ، مرشحاً قوياً لبلوغ نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي (خسر أمام غولدن ستايت ووريرز 4-2)، في سعيه لإحراز لقب الدوري لأول مرة في تاريخه.
وسجل ستة من لاعبي أتلانتا 10 نقاط أو أكثر، وبرز بول ميلساب مع 17 نقطة و8 متابعات، وأضاف كنت بيزمور ولاعب الارتكاز ال هورفورد مع 15 نقطة، فيما أضاف كايل كورفر 14 نقطة.
وقال هورفورد بعد الفوز: "لعبنا جيداً هنا من قبل، لكن لم نستطع حسم المواجهة. اليوم أنهينا المباراة بعلامة إيجابية. هبطت التسديدات بنجاح في السلة".
وعن مواجهة كليفلاند، قال هورفورد: "نعرف أن المواجهة ستكون قاسية، لكن نتطلع لمنازلة كليفلاند".
ولدى الخاسر، سجل ايزياه توماس 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة، فيما أضاف جاي كراودر 15 نقطة وكل من ماركوس سمارت والسويدي يوناس يريبكو 13 نقطة.
وبلغ معدل تسجيل بوسطن 36%، فيما بلغ معدله العام في السلسلة 38%.
وقال براد ستيفنز مدرب بوسطن: "يجب أن نمنح بوسطن الرصيد. كانوا الفريق الأفضل. لقد أثبتوا ذلك خلال ست مباريات".
وتخلف بوسطن 20-17 في نهاية الربع الأول، واقتصر معدله في النصف الأول على 27%.
لكن في الربع الثالث، صنع أتلانتا الفارق 39-26 في الربع الثالث، ثم تقدم 89-61 قبل 9,51 دقائق على نهاية الوقت، لكن سلتيكس قاتل أمام جماهيره للعودة 96-86 قبل دقيقتين على الصافرة النهاية، بيد أن أتلانتا حقق فوزاً ثميناً أهّله إلى الدور الثاني.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - تورونتو رابترز (يتقدم تورونتو 3-2)، تشارلوت هورنتس - ميامي هيت (يتقدم تشارلوت 3-2).