غادر فريق النادي الرياضي للناشئين تحت 13 عاماً إلى العاصمة المغربية الرباط، للمشاركة في الدورة الدولية السابعة لدوري وليّ العهد الحسن للناشئين التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 10 أيار الحالي، بمناسبة ميلاد وليّ العهد، وبتنظيم من نادي الاتحاد الرياضي التوركي، ويشرف على الفريق الأصفر المدرب نبيل حسون.

وكان رئيس النادي الرياضي هشام جارودي ونائبه تمام جارودي، قد استقبلا بعثة الفريق قبل توجهها إلى العاصمة المغربية، وتمنى لها التوفيق لرفع اسم النادي واسم لبنان في الدورة الدولية، وتقديم الصورة المميزة عن النادي الرياضي وكرة السلة اللبنانية عموماً، والعودة باللقب، مؤكداً أن المهم هو المشاركة وتقديم الأداء المميز والروح العالية التي لطالما تميز بها الرياضي محلياً وخارجياً.
هذا وتستقبل قاعة صائب سلام في المنارة مباراة قمة بطولة لبنان للسيدات بين النادي الرياضي حامل اللقب والمتصدر حالياً، وضيفه هومنتمن أنطلياس وصيف البطل وثاني الترتيب، وذلك الخميس الساعة 19.30، وذلك في ختام الدوري المنتظم.
وتكمن أهمية المباراة في أنها حاسمة لصدارة الترتيب العام الذي يضمن لصاحبه أفضلية الأرض في المربع الذهبي وفي النهائي، علماً أن سيدات الفريق الأصفر فزن في لقاء الذهاب على ملعب هومنتمن في مزهر أنطلياس بفارق سلة واحدة (70 – 68)، ولتأكيد صدارتهن يجب عليهن الفوز بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق نقطة واحدة، فيما تحتاج سيدات هومنتمن إلى الفوز بفارق 3 نقاط أو أكثر لاحتلال المركز الأول.
سيدات الرياضي لم يخسرن أي مباراة في البطولة، حيث حققن 13 انتصاراً متتالياً (39 نقطة)، علماً بأنهن سيواجهن أنترانيك في "الفاينال فور"، فيما كانت الخسارة أمام الرياضي هي الوحيدة لسيدات هومنتمن في البطولة، حيث يملكن 37 نقطة من 12 فوزاً وهزيمة واحدة، وسيلعبن في "الفاينال فور" أمام سيدات الشباب العربي.
مسؤول اللجنة الفنية في الرياضي تمام جارودي، دعا جمهور النادي إلى دعم فريق السيدات والحضور بكثافة، نظراً إلى أهمية المباراة في كسب أفضلية الأرض وانعكاس ذلك على مساعدة الفريق في مهمة الاحتفاظ باللقب، وأشار إلى أن الدخول إلى قاعة صائب سلام في المنارة سيكون مجانياً.