تقام الليلة الساعة 22.05 بتوقيت بيروت مباراتا الإياب في الدور نصف النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ" لكرة القدم، حيث يلعب ليفربول الإنكليزي مع ضيفه فياريال الإسباني الفائز 1-0 ذهاباً، بينما يحلّ شاختار دونيتسك الأوكراني ضيفاً على إشبيلية الإسباني بعد تعادلهما 2-2 في مباراة الذهاب.

ويتجه الاهتمام الى مباراة "أنفيلد رود" الذي يمرّ فريقه ليفربول في فترة انعدام توازن، حيث لم يحقق أي فوز في آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات، لكن مدربه الألماني يورغن كلوب يبدو واثقاً من استعادة إيقاعه في الوقت المناسب: "لعبنا أمام سوانسي بهذه الطريقة، وبصراحة لم أستمتع بما قدمناه. يجب أن نفكر في الأمر ونتعافى، وسنلعب أفضل بكثير من مباراة الأحد".
ويغيب عن ليفربول قائد وسطه جوردان هندرسون المصاب حتى نهاية الموسم، وقلب دفاعه الفرنسي مامادو ساكو الموقوف لتنشطه، لكن كلوب قد يستعين بمواطنه إيمري كان العائد من إصابة في كاحله.
في المقابل، يحتل فياريال المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني، وهو يبدو في وضعٍ طيب، إذ عاد الى دوري أبطال أوروبا بعد غياب أربع سنوات إثر فوزه على فالنسيا 2-0، كما يبحث عن التأهل الى نهائي إحدى البطولات الأوروبية الكبرى لأول مرة في تاريخه.
وقال قائد فياريال برونو: "يوم الخميس سنحصل على فرصة حياتنا. هذه خطوة لم يدركها النادي بعد، وسنكون جاهزين لهذا التحدي".
وعلى صورة فياريال، يبدو إشبيلية حامل اللقب في آخر موسمين مرشحاً قوياً لبلوغ النهائي عندما يستضيف شاختار دونيتسك الأوكراني بعدما تعادل معه خارج ملعبه 2-2.
ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من إشبيلية، إذ التقى الفريقان في دور الـ 16 من نسخة 2007، ففاز إشبيلية 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو إحراز اللقب.
وكان شاختار وإشبيلية قد شاركا في بداية الموسم في دوري أبطال أوروبا، لكنهما انتقلا الى "يوروبا ليغ" بعد حلول الأول ثالثاً في مجموعة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، حيث خسر خمس مباريات من أصل 6 في دور المجموعات، والثاني ثالثاً أيضاً في مجموعة مانشستر سيتي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي عندما خسر أربع مباريات من أصل 6 خاضها.