جاء الدور على كرة المضرب الفرنسية في فضائح الفساد، وذلك بعد قيام الشرطة بتفتيش مقر الاتحاد الفرنسي ومنزل رئيسه جان غاشاسين للتحقيق في قضايا فساد واختلاس واستغلال نفوذ.

وبحسب النيابة العامة هناك تحقيق أوليّ فُتح في 19 آذار الماضي للاشتباه في اختلاس واستغلال نفوذ مرتبط ببيع تذاكر بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" وبشروط عقد تجديد وتوسيع ملعب ثانية البطولات الأربع الكبرى.
وعاشت كرة المضرب الفرنسية عاصفة في الاشهر الماضية، بسبب شائعات الاتجار بتذاكر البطولة المرموقة، فضلاً عن خلافات بين غاشاسين والمدير العام السابق للاتحاد ورولان غاروس جيلبير ايسيرن.
ونشرت أسبوعية "لو كانار انشينيه" في 17 شباط الماضي تقريراً حول تجاوزات مزعومة لغاشاسين، المتهم ببيع تذاكر رولان غاروس لصديق له يعمل وكيل سفريات، والذي أعاد بيعها بخمسة أضعاف سعرها الاساسي على الاقل.

دورة مدريد

عبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل من الدور الثاني لدورة دورة مدريد الاسبانية، رابعة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، وذلك بفوزه السهل على الكرواتي الشاب بورنا كوريتش 6-2 و6-4، في ساعة و18 دقيقة، ليبلغ دورالـ16 حيث سيلاقي الاسباني روبرتو باوتيستا الفائز على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-3 و5-7 و7-5.
وودّع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع من الدور الثاني بخسارته امام الاوسترالي نيك كيريوس 6-7 و6-7، بينما تأهل التشيكي توماس برديتش الثامن بفوزه على الاوزبكي دينيس ايستومين 6-3 و6-3.
وتخطّى الفرنسي جيل سيمون السادس عشر الاسباني بابلو كارينيو بوستا 2-6 و6-3 و6-4، ليلاقي البريطاني اندي موراي الثاني.
ولدى السيدات، سُجّل انسحاب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة وفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقبها بخسارتها امام الاوسترالية داريا غافريلوفا 3-6 و4-6 في ساعة و42 دقيقة في الدور الثالث.
وهذا هو الفوز الثاني لغافريلوفا على كفيتوفا في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعدما تغلبت عليها في بطولة اوستراليا المفتوحة.
وبلغت ربع النهائي أيضاً الرومانية ايرينا بيغو بتغلبها على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-7 و6-4 و6-4، لتضرب موعداً مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة والفائزة على السويسرية تيميا باتشينسكي العاشرة 6- و6-3.