واصل كليفلاند كافالييرز زحفه نحو نهائي المنطقة الشرقية للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه، وذلك بعدما تقدم على أتلانتا هوكس 2-0 باكتساحه إياه 123-98، في الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسطّر كليفلاند رقماً قياسياً إن كان في "البلاي أوف" أو في الموسم المنتظم بعدما دك سلة ضيفه بـ25 سلة ثلاثية في طريقه لحسم مواجهته الثانية مع منافسه والاستفادة بالتالي على أكمل وجه من عامل الأرض الذي حققه نتيجة تصدره ترتيب المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم.
وسجل ليبرون جيمس ثلاثاً من ثلاثيات فريقه الـ25 وأنهى اللقاء وفي رصيده 27 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما سجل دجاي آر سميث 7 ثلاثيات لوصيف بطل الدوري، أي 21 نقطة من خارج القوس من أصل نقاطه الـ23، وأضاف كايري إيرفينغ 19 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة في مباراة أراح خلالها كليفلاند لاعبيه الخمسة الأساسيين طيلة الربع الأخير.
وسدد كيلفلاند 45 مرة من خارج القوس ونجح 10 من لاعبيه في تسجيل ثلاثية واحدة على الأقل.
"عندما تنجح في تسجيل محاولات من هذا النوع، فلا أعلم بصراحة إذا كان باستطاعة أي فريق الفوز عليهم"، هذا كان رأي نجم أتلانتا كايل كورفر الذي يعتبر من أفضل اللاعبين الذين عرفهم الدوري في التسديد من خارج القوس.
وتمكن كليفلاند من معادلة الرقم القياسي في عدد السلات الثلاثية والمسجل باسم أورلاندو ماجيك (2009) وهيوستن روكتس (2013) قبل 2,24 دقيقة على نهاية اللقاء بفضل الاحتياطي دانتاي جونز، قبل أن يحطم الرقم بسلة من مو وليامز، علماً بأن الرقم القياسي من حيث عدد السلات الثلاثية في "البلاي أوف" وليس في الدوري بمجمله قدره 21 محاولة ناجحة، سجله أخيراً غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الذي يبدو في طريقه لتجديد الموعد مع كليفلاند في نهائي الدوري.
ويعود أتلانتا الذي تخلف في الشوط الأول بفارق 38 نقطة عن مضيفه والذي برز فيه بول ميلساب (16 نقطة مع 11 متابعة) وجيف تيغ (14 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة)، إلى ملعبه السبت لخوض المباراة الثالثة، على أمل استعادة توازنه والمحافظة على آماله ببلوغ نهائي المنطقة للمرة الثانية على التوالي (خسر نهائي 2015 أمام كليفلاند 0-4).
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - ميامي هيت (يتقدم ميامي 1-0).