استهل الحكمة مشوار "فاينال 4" بطولة لبنان لكرة السلة بأفضل طريقة ممكنة عندما عاد من طرابلس بأغلى الانتصارات، إثر تغلبه على مضيفه المتحد 82-70، في أولى مبارياتهما من أصل سبع مباريات.

المباراة المثيرة حبست الانفاس حتى لحظاتها الاخيرة حيث كان من الصعب توقع هوية الفائز مع تبادل الفريقين التقدّم، فالفريق الشمالي بدا جاهزاً في بدايتها عندما تقدّم 15-10، في ظل بروز الثنائي العاجي هيرفيه لاميزانا وتشارلز تابت عبر سيطرتهما تحت السلة، لينتهي الربع الأول لمصلحة المتحد بفارق نقطة واحدة (23-22).
المواجهة التي ظهرت بين الاميركيين تيريل ستوغلين صاحب 13 نقطة للحكمة في الربع الاول، وراميل كوري الذي سجل 10 نقاط للمتحد في هذا الربع، استمرت في الربع الثاني الذي وسّع فيه أصحاب الارض الفارق الى 8 نقاط قبل أن يقلّصه الضيوف الى ثلاث في نهايته (39-36).
ومع دخول الاميركي مايك تايلور في مشكلة الاخطاء بعد ارتكابه الخطأ الرابع في بداية الربع الثالث، برز اسم بديله رالف عقل الذي قام بعملٍ دفاعي كبير على ستوغلين ثم عادل الارقام لفريقه برمية ثلاثية (56-56) مع نهاية هذا الربع.
وكان الربع الاخير حاسماً للحكمة الذي بدأ عملية الحسم في منتصفه، ليتقدّم بفارق 7 نقاط قبل نهاية الربع بثلاث دقائق، ليوسّعه بعدها الى 12 نقطة عند صفارة النهاية.
وتألق ستوغلين بتسجيله 31 نقطة للحكمة، وأضاف مواطنه ديماريوس بولدز 21 نقطة مع 8 متابعات، والنيجيري الجديد اكيني ايبيكوي "دابل دابل" قوامها 17 نقطة مع 15 متابعة، منها 13 من أصل 13 رمية حرة، وذلك في مباراته الاولى مع الفريق الاخضر.
أما ناحية الخاسر فقد سجل كوري 21 نقطة، وتايلور 16 نقطة، بينما اكتفى لاميزانا بـ4 نقاط فقط.
ويلتقي الفريقان بعد غدٍ في ثانية مبارياتهما التي ستقام على ملعب غزير.
أما السلسلة الاخرى في دور الاربعة فهي تنطلق اليوم الساعة 17.30 بين الرياضي حامل اللقب وضيفه هومنتمن في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة.
هذا وكان فريق الرياضي للناشئين (دون 13 سنة) قد بلغ نصف نهائي الدورة الدولية السابعة لدوري ولي العهد المغربي الحسن الثاني التي تقام في الرباط، وذلك على حساب فريق طنجة المغربي في الدور ربع النهائي إثر فوزه عليه بنتيجة 38 – 16، ليلتقي الفريق الاصفر في نصف النهائي مع باس الفرنسي.
وكان ناشئو الرياضي الذين يشرف عليهم المدرب نبيل حسون قد أنهوا الدور الاول في صدارة المجموعة الاولى، بعد فوزهم على باس نفسه 29 – 12، ثم منجيل رادس التونسي بفارق نقطة واحدة 29 – 28.