سقط غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب أمام مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 108-120 في اللقاء الثالث بينهما ضمن منافسات المنطقة الغربية في الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وكان غولدن ستايت قد فاز في المباراتين السابقتين، لكن بورتلاند استغل هذه المرة غياب نجم الأول ستيفن كوري المتوقعة عودته في المباراة المقبلة بعد غيابه عن المباريات الأربع الأخيرة لفريقه بسبب إصابة في الركبة.
ويدين بورتلاند بهذا الفوز لداميان ليلارد الذي سجل 40 نقطة، مستغلاً غياب كوري ليسرق النجومية، حيث نجح في 8 محاولات ثلاثية. وأضاف الفاروق أمينو 23 نقطة وسي دجي ماكولوم 22 نقطة.
في المقابل، كان درايموند غرين أفضل مسجلي غولدن ستايت بـ 37 نقطة، وأضاف كلاي طومبسون بـ 35 نقطة.
من جهة أخرى، استمرت صحوة تورونتو رابتورز في المنطقة الشرقية، ليحقق فوزه الثاني على التوالي على مضيفه ميامي هيت 95-91، وليتقدّمه 2-1.
واستفاد تورونتو من لمعان نجمه كايل لاوري الذي سجل 33 نقطة، أي إن نسبة النجاح قاربت 60 في المئة، بينما كانت هذه النسبة أقل من 40 في المئة في المباريات التسع السابقة، وهذا لم يحصل في تاريخ الدوري الأميركي. وأضاف داماركوس ديروزان 19 نقطة، والليتواني جوناس غالانسيوناس 16 نقطة للفائز.
أما في الجانب المقابل، فقد تأثر ميامي بخروج لاعب الارتكاز حسان وايتسايد من أرض الملعب مصاباً، فحاول زميله النجم دواين وايد أخذ الأمور على عاتقه لينهي المباراة وفي جعبته 38 نقطة. كذلك كان السلوفيني غوران دراغيتش ثاني أفضل مسجل في صفوف ميامي بـ 12 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس × كليفلاند كافالييرز (يتقدّم كليفلاند 3-0)، أوكلاهوما سيتي ثاندر × سان أنطونيو سبرز (يتقدّم سان أنطونيو 2-1).