بعدما حصل على تعهد بعدم بيع الفرنسي بول بوغبا والأرجنتيني بابلو ديبالا، وقّع المدرب ماسيميليانو أليغري عقداً جديداً مع يوفنتوس، المتوّج بطلاً للدوري الايطالي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي.

ووقّع أليغري، الساعي في موسمه الثاني مع الفريق إلى إحراز الثنائية المحلية للمرة الثانية على التوالي، عقده الجديد بحسب ما أكد بيان يوفنتوس الذي أشاد مطولاً بمدرب ميلان السابق قبل أن يقول: "الآن، وقّع تمديد عقده لعامين إضافيين".
وأصبح أليغري الذي قاد "الروسونيري" إلى لقبه الأخير في الدوري عام 2011، المدرب الأعلى دخلاً في إيطاليا حيث سيتقاضى بين 3,5 و5 ملايين يورو سنوياً.
وعلى صعيد اللاعبين، قد ينتقل الفرنسي حاتم بن عرفة، لاعب نيس، إلى برشلونة الإسباني ليكون بديلاً للثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.
وذكرت صحيفتا "ليكيب" و"نيس ماتان" المحليتان أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً سيزور مقر "البرسا" اليوم رغم ان أي اتفاق لم يتم بعد.
وكان رئيس نيس، جان بيار ريفيير، قال لمحطة "فرانس 3" في تأكيد لما ذكرته سابقاً "ليكيب" أن انتقال اللاعب الى النادي الكاتالوني "مرجح جداً": "برشلونة واحد من الأندية التي استوضحت وضع حاتم. بصراحة، لو حصل هذا الأمر (الإنتقال)، فسأكون سعيداً جداً لحاتم الذي يستحق الذهاب إلى نادٍ مثل برشلونة". وواصل: "لكن الأمور لم تحسم حتى الآن بحسب ما قال حاتم. إنهما في مفاوضات كما هي حاله مع الأندية الأخرى".
الا أن صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية ذكرت أن الفرنسي لا يمثّل أولوية لبرشلونة، حيث يتخوف مسؤولو النادي من اللاعب لناحية سلوكه إذ إنه قدم العديد من الأمثلة سابقاً تدل على عدم انضباطه، مشيرة إلى أن الخيار الآخر الذي قد يلجأ إليه "البرسا" هو مواطن بن عرفة، كيفن غاميرو لاعب إشبيلية.
من جهة أخرى، أصبح المهاجم أكرم عفيف أول لاعب قطري في الدوري الإسباني بعد توقيعه عقداً مع فياريال.
وأكد نادي السد على "تويتر" انتقال عفيف (19 عاماً) المعار منه إلى يوبن في الدرجة الثانية البلجيكية، إلى فريق "الغواصات الصفر".
وسبق لعفيف، الذي سجل 6 أهداف في 16 مباراة مع يوبن، أن لعب في إسبانيا مع شباب فياريال (2013) وإشبيلية (2013-2014).