صدم فريق هومنتمن مضيفه الرياضي وأسقطه على ملعبه في المنارة بفارق 14 نقطة 86 - 72 (17 - 15، 41 - 34، 64 - 54، 86 - 72) في انطلاق سلسلة الفريقين ضمن الدور نصف النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة. وتقدم هومنتمن 1 - 0 في السلسلة التي تضمن سبع مباريات، يتأهل الفائز في أربع منها الى النهائي.

هومنتمن بحلته الجديدة و"زيّه العسكري" الذي ظهر فيه للمرة الأولى نجح في إسقاط خصمه والتفوق في عامل الأرض قبل لقاء الفريقين المقبل يوم الخميس على ملعب مزهر عند الساعة 17.30.
وإذا كان معظم لاعبي هومنتمن نجوماً في اللقاء، إلا أن الثنائي المرعب أحمد ابراهيم ودواين جاكسون كانا نجمين فوق العادة، حيث قام الأول بكل ما يمكن فعله هجومياً ودفاعياً فسجل 23 نقطة؛ منها أربع ثلاثيات معظمها كان حاسماً. أما الأميركي جاكسون فسجّل 31 نقطة و9 كرات مرتدة، ليشكّل مع مواطنه نورفيل بيل قوة دفاعية حيث سجّل بيل 15 نقطة و8 كرات مرتدة رغم دخوله مبكراً في مشكلة الأخطاء مع ارتكابه خطأين في أول سبع دقائق من اللقاء. وشارك مع هومنتمن لاعبه الأجنبي الجديد كيفن غالاوي الذي حلّ بدلاً من جاستن تابز وهو سجّل 5 نقاط و5 كرات مرتدة في حوالى 35 دقيقة شارك فيها.
الرياضي من جهته، بدا أنه خارج الخدمة، ولعل غيابه لما يقارب الأسبوعين عن خوض المباريات بعدما كان أول المتأهلين على حساب اللويزة أثّر على أداء صاحب الأرض. وكانت مشكلة الرياضي الأساسية في كثرة الكرات الضائعة (15 للرياضي مقابل 9 لهومنتمن) كما أنه لم يستطع التفوق على ضيفه في الرميات الثلاثية فسجّل 6 رميات من أصل 25 محاولة، مقابل 11 رمية ناجحة لهومنتمن من أصل 29 محاولة.
وكان أفضل مسجّل في صفوف الرياضي اسماعيل أحمد بـ18 نقطة و9 كرات مرتدة، علماً بأنه شارك في آخر دقيقتين من الربع الأول. كما سجّل علي حيدر 13 نقطة وجان عبد النور وكريس دانييلز 10 نقاط لكل منهما، أما فادي الخطيب فسجّل 5 نقاط في 26 دقيقة.
ويلتقي غداً الأربعاء في سلسلة نصف النهائي الثانية الحكمة مع ضيفه المتحد على ملعب غزير عند الساعة 22.30 ما لم يطرأ تعديل. ويتقدم الحكمة 1 - 0 في السلسلة بعدما فاز في المباراة الأولى في طرابلس.