حجز كليفلاند كافالييرز أولى بطاقتَي نهائي المنطقة الشرقية، بعدما تغلب على أتلانتا هوكس 4-0 في الـ"بلاي أوف" ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وانتهت المباراة الأخيرة بين الفريقين بفوز كليفلاند 100-99 بفضل 27 نقطة لكيفن لاف. كما أضاف كايري إيرفينغ 21 نقطة وليبرون جيمس.
وقال نجم كليفلاند ليبرون جيمس الذي سجل 21 نقطة: "نسير بإيقاع رائع في الوقت الحالي. لقد بدأنا بتقديم كرة سلة جميلة في الأسابيع الثلاثة والأربعة الأخيرة. نحن في قمة مستوانا".
بدوره، تعملق كيفن دورانت ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على سان أنطونيو سبرز 111-97 ليعادل النتيجة 2-2 في مجموع لقاءات الفريقين.
ودخل سان أنطونيو الربع الأخير متقدّماً بفارق 4 نقاط، لكن أوكلاهوما قلب الأمور في مصلحته خلال هذا الربع وسجل 34 نقطة مقابل 16 فقط لمنافسه.
وكان راسل وستبروك أفضل مسجلي الفائز بـ 14 نقطة، وأضاف ستيفن أدامس 16 نقطة. أما أفضل مسجل في صفوف سان أنطونيو فكان الفرنسي طوني باركر بـ 22 نقطة، في حين أضاف زميله كاوهي ليونارد 21 نقطة.
وأقرّ مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش بأفضلية منافسه وقال: "لقد استحقوا الفوز، لقد تفوّقوا علينا تماماً في الربع الأخير".
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - تورونتو رابتورز (يتقدّم تورونتو 2-1)، بورتلاند ترايل بلايزرز - غولدن ستايت ووريرز (يتقدم غولدن ستايت 2-1).