وصلت صفقة انتقال نجم الدفاع الألماني ماتس هاملس من بوروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ إلى نهايتها السعيدة بالنسبة للبافاري، بعدما نجح أمس في حسمها، وهو لم يكتفِ بذلك بل أبرم صفقة كبيرة أخرى بضم النجم البرتغالي الصاعد ريناتو سانشيز من بنفيكا، بحسب ما أعلن بطل المانيا رسمياً.

وبات هاملس ثالث نجم من دورتموند ينتقل إلى صفوف بايرن في السنوات الأخيرة بعد ماريو غوتزه عام 2013، والبولوني روبرت ليفاندوفسكي عام 2014.
وذكرت تقارير في ألمانيا بأن بايرن ميونيخ دفع مبلغاً قدره 38 مليون يورو للحصول على خدمات هاملس الذي ينتهي عقده مع دورتموند في حزيران عام 2017.
وقال بايرن في بيان إن "الناديين توصلا إلى اتفاق مبدئي، وإن حسم الإنتقال رسمياً وإجراء الفحص الطبي الروتيني سيحصلان في الأيام القليلة المقبلة".
وكان هاملس قد ترك الفريق البافاري عام 2009 متوجهاً إلى دورتموند، حيث فاز في صفوف الأخير ببطولة ألمانيا مرتين عامي 2011 و2012 وكأس ألمانيا عام 2012 قبل أن يتوّج بطلاً للعالم في صفوف منتخب بلاده.
كما أعلن النادي البافاري تعاقده مع ريناتو سانشيز (18 عاماً) من بنفيكا لمدة خمس سنوات ليسبق مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي كان مرشحاً للحصول على خدماته، بعدما تردد انه فتح مفاوضات معه منذ اكثر من عام.
وسيدفع بايرن أقله 35 مليون يورو من أجل التعاقد مع سانشيز وسترتفع القيمة إلى 45 مليون يورو استناداً إلى النتائج والأهداف المحددة في عقده الذي ينتهي في حزيران 2021.
وأشار متحدث باسم بنفيكا لوكالة "فرانس برس" إلى أن القيمة الإجمالية للصفقة قد تصل إلى 80 مليون يورو.
من جهة أخرى، أعطى جايمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، دفعة معنوية كبيرة لفريقه بالإشارة الى بقائه ضمن صفوفه الموسم المقبل قائلاً إنه سعيد في النادي.
ولعب فاردي الذي سجل 24 هدفاً في الدوري واختارته رابطة الكتاب الرياضيين كأفضل لاعب في "البريميير ليغ" هذا الموسم دوراً محورياً في فوز فريقه باللقب. وأبلغ هداف ليستر وسائل إعلام بريطانية: "فزنا للتو بالدوري وسنلعب في دوري أبطال أوروبا. أنا سعيد هنا".
ووقّع فاردي البالغ عمره 29 عاماً عقداً مع ليستر في شباط الماضي يبقى بموجبه مع الفريق حتى حزيران 2019.