تقدم أوكلاهوما سيتي ثاندر على سان أنطونيو سبرز 3-2، بعدما تغلب عليه 95-91 في الدور الثاني من مباريات الـ"بلاي أوف" ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين.

وتأخر أوكلاهوما بفارق 13 نقطة في إحدى مراحل المباراة في وقت بدا فيه سبرز أنه سيستغل عاملي الأرض والجمهور ليتقدّم على منافسه بثلاثة انتصارات مقابل اثنين، لكن أوكلاهوما نجح في قلب الطاولة على منافسه في الربع الأخير.
وكان سبرز في طريقه الى الخروج فائزاً عندما سجل له كاوهي ليونارد سلة منحته التقدم 88-82 قبل نهاية المباراة بأربع دقائق. الا أن اوكلاهوما نجح في تسجيل النقاط الثماني التالية ليتقدم عليه 90-88 بفضل سلة لاينيس كانتر.
وعادل الفرنسي طوني باركر الأرقام لسان انطونيو 90-90 قبل أن يسجل كيفن دورانت نقطتين من رميتين حرتين ويمنح أوكلاهوما التقدم مجدداً.
وتسبّب باركر نوعاً ما بخسارة فريقه، إذ نجح في رمية واحدة من رميتين حرتين، ثم أهدر تسديدة سهلة بعدها مباشرة ليستغل راسل وستبروك أفضل مسجل للفائز بـ35 نقطة، بتسجيل سلة الفوز قبل نهاية المباراة بست ثوان.
بعد المباراة، صرَّح دورانت حول زميله وستبروك الذي كان نجم المباراة بقوله: "كان راسل رائعاً. لم نشعر بالخوف في أواخر المباراة. كان الفوز رائعاً بالنسبة الينا".
بدوره، أسف مدرب سبرز غريغ بوبوفيتش لعدم التوفيق الذي رافق لاعبيه في التسديد وقال: "لم نخسر بفارق كبير، لعبت المباراة على جزئيات صغيرة في أواخر المباراة. لم نوفق في التسديد خصوصاً في اللحظات الحاسمة".
وكان ليونارد أفضل مسجل في صفوف سبرز بـ26 نقطة، في حين أضاف كل من لاماركوس ألدريدج وداني غرين 20 نقطة، بينما اكتفى باركر بـ9 نقاط وتيم دانكن بـ5 نقاط.
وقال غرين: "آمل في أن يكون لنا ردّ فعل. يتعين علينا تحاشي الخسارة في مباراتنا المقبلة خارج ملعبنا والعودة لحسم الأمور على أرضنا. الأمور لم تحسم بعد".
وهنا برنامج مباريات الليلة: أتلانتا هوكس - كليفلاند كافالييرز (يتقدّم اتلانتا 3-0)، تورنتو رابتورز - ميامي هيت (يتعادلان 2-2)، غولدن ستايت ووريرز- بورتلاند ترايل بلازيرز (يتقدّم غولدن ستايت 3-1).