كافأ توتنهام مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو على ايصاله إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بتمديد عقده حتى 2021 بحسب ما ذكر النادي، أمس، في بيان.

وقال بوتشيتينو الذي ضمن تأهل "سبيرز" إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل: "كان قراراً سهلاً بالنسبة لي ولجهازي الفني، لأننا نشعر بتقدير الجميع هنا".
وتابع: "لا مكان أفضل لنكون فيه في الوقت الراهن".
وأشارت الصحف المحلية إلى أن بوتشيتينو سينال راتباً سنوياً يبلغ 5 ملايين جنيه استرليني.
في المقابل، ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" ووسائل إعلامية بريطانية عدة أن إفرتون الإنكليزي أقال مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز من منصبه إثر النتائج السيئة التي حققها الفريق بإشرافه في الآونة الأخيرة وآخرها سقوطه أمام سندرلاند 0-3.
ولم يفز إفرتون سوى مرة واحدة في آخر 11 مباراة في الدوري المحلي كما خرج من الدور نصف النهائي لكأس إنكلترا على يد مانشستر يونايتد.
من جهة أخرى، أعلن أياكس أمستردام وصيف بطل الدوري الهولندي رحيل مدربه فرانك دي بوير في ظل أنباء عن اقترابه من تدريب إفرتون خلفاً لمارتينيز.
وكتب النادي الهولندي على موقعه الرسمي: "بعد خمس سنوات ونصف سنة، سيترك فرانك دي بوير أياكس. شكراً لك على كل شيء".
وعلى صعيد اللاعبين، سينجز برشلونة متصدر الدوري الإسباني أولى صفقاته للموسم المقبل باستعادته لاعب الوسط المهاجم دينيس سواريز من فياريال، بحسب ما ذكرت الصحف الإسبانية الصادرة أمس.
وأشارت صحيفة "سبورت" إلى أن برشلونة وفياريال حسما كل التفاصيل المتعلقة بشأن عودة سواريز إلى "البرسا"، وهو سيسافر إلى كاتالونيا بعد نهائي كأس إسبانيا لإنجاز الصفقة، إلا إذا جرى استدعاؤه إلى تشكيلة منتخب إسبانيا المشاركة في كأس أوروبا 2016.
وحمل سواريز (22 عاماً) ألوان الفريق الرديف لبرشلونة بين 2013 و2015، وأعاره النادي الكاتالوني إلى إشبيلية قبل بيعه إلى فياريال في 2015 مع خيار إعادة شرائه وهو ما ينوي القيام به.
وفي ألمانيا، تعاقد بوروسيا دورتموند مع الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه من رين لمدة 5 سنوات.
وكان ديمبيليه (18 عاماً) قد اختير أفضل لاعب واعد في فرنسا خلال الموسم الحالي حيث سجل 12 هدفاً وساهم في 5 تمريرات حاسمة.