ودَّع السويسري روجيه فيديرر دورة روما المختلطة، خامسة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 4.3 ملايين يورو للرجال و2.4 مليون يورو للسيدات، بعدما تغلب عليه النمسوي دومينيك ثييم المصنف في المركز الثالث عشر 7-6 و6-4 في الدور الثالث.

ولم يمنح ثييم منافسه السويسري فرصة الاستمتاع بعودته الموفقة إلى الملاعب بعدما كان قد تغلب على الألماني الصاعد ألكسندر زفيريف في أول مباراة له منذ فترة بسبب إصابة في ظهره أرغمته على الانسحاب من دورة مدريد الاسبوع قبل الماضي.
وفي هذه المباراة، ثأر ثييم لخسارته أمام فيديرر في المواجهة السابقة والوحيدة بينهما قبل مباراة أمس، عندما خسر أمامه في نصف نهائي دورة بريسباين الأوسترالية مطلع العام الحالي 1-6 و4-6.
ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري السادس، الذي أنهى مشوار الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر بفوزه عليه يسهولة 6-1 و6-4.
ولدى السيدات، تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى إلى ربع النهائي بعدما تغلبت على مواطنتها كريستينا ماكهايل الصاعدة من التصفيات 7-6 و6-1.
وتلتقي وليامس في الدور المقبل مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة التي تغلبت على الأوسترالية داريا غافريلوفا 6-2 و2-6 و6-3.
كذلك، بلغت الإسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة الدور ربع النهائي بفوزها على اللاتفية يلينا اوستابنكو 6-1 و6-4.
وتلعب موغوروسا في الدور المقبل مع السويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة، التي تغلبت بدورها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثامنة، ووصيفة بطلة النسخة الأخيرة 5-7 و7-5 و6-2.
كما تأهلت إلى الدور ذاته الرومانية إرينا كاميليا بيغو بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا 6-1 و6-4.