تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم، الى الدور نصف النهائي من دورة روما المختلطة، خامسة دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 4.3 ملايين يورو للرجال، و2.4 مليون يورو للسيدات، بعدما تغلب على الإسباني رافايل نادال الخامس 7-5 و7-6، محققاً فوزه السادس والعشرين على "الماتادور".

في المقابل، لم يحقق نادال أي فوز على ديوكوفيتش منذ عامين، وخسر أمامه في آخر 7 مواجهات، و15 مجموعة على التوالي.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري السادس، الذي أنهى مشوار النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر بالفوز عليه 6-3 و7-5.
بدوره، حجز الفرنسي لوكاس بويي، المصنف 52 عالمياً، مقعده في الدور نصف النهائي من دون أن يلعب بعد انسحاب منافسه الارجنتيني خوان موناكو.
وهذا افضل إنجاز في مسيرة اللاعب الفرنسي، البالغ من العمر 22 عاماً، حيث كانت افضل نتيجة له في دورات الماسترز وصوله هذا الموسم الى الدور الرابع من دورة ميامي.
ولدى السيدات، سحقت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى في العالم منافستها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-2 و6-0، وتأهلت الى نصف النهائي، لتواجه الرومانية ايرينا كاميليا بيغو، الفائزة على اليابانية ميساكي دوي 6-2 و7-6. كما تغلبت الإسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة على السويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة 7-5 و6-2، وستواجه في دور الاربعة الاميركية ماديسون كيز التي أقصت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا بالفوز عليها 6-4 و4-6 و6-3.