استعاد الرياضي توازنه بقوة وتقدّم 2 – 1 على هومنتمن ضمن سلسلة نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه عليه 98 – 72 (27 – 14، 45 – 33، 76 – 43، 98 – 72) على ملعب المنارة، حيث يحتاج الرياضي إلى فوزين بعد كي يتأهل إلى النهائي.

ولم يواجه الرياضي أي مشكلة في تخطي خصمه بعد سيطرته على أجواء اللقاء، مستغلاً الغياب الفني للقوة الضاربة لهومنتمن، أي لاعبه أحمد ابراهيم الذي شارك في المباراة وهو مريض بالتسمم ولعب لربع واحد فقط، وتحديداً لـ 9.36 دقائق مسجلاً نقطتين فقط من دون أي تمريرة حاسمة أو كرة مرتدة. ولم ينجح زملاء ابراهيم في تعويض غيابه، فالأميركي نورفيل بيل بقي أسير إصابته في الظهر، وهو يلعب متعالياً عليها، وقد سجّل عشر نقاط و7 كرات متردة فقط. كذلك فإن "ماكينة" الفريق التسجيلية دواين جاكسون، لم تكن في يومها، فسجّل 14 نقطة فقط، بعدما كان قد سجل 32 نقطة في اللقاء السابق بين الفريقين.
وفي الوقت عينه، كان الرياضي يتألّق بمعظم لاعبيه، وتحديداً وائل عرقجي الذي احتفل بتخرجه الجامعي مع جمهور الرياضي الذي زيّن له الملعب بصوره، فسجّل عرقجي 15 نقطة.
واللافت في الرياضي توزّع التسجيل على أكثر من لاعب، فكان أفضل مسجّل فادي الخطيب بـ21 نقطة، وأضاف إليه الأميركي كريس دانيالز 17 نقطة وآرون هاربر 16 نقطة.
أما من جانب هومنتمن، فسجّل الأميركي كيفن غالواي 18 نقطة، وسجّل بلال طبّارة الذي يقدم عروضاً جيدة في نصف النهائي 14.
وسيلتقي الفريقان مجدداً في المباراة الرابعة من أصل سبع ممكنة بينهما يوم الأربعاء عند الساعة 22.30 على ملعب سنتر مزهر.
ويلعب اليوم ضمن السلسلة الثانية الحكمة مع ضيفه المتحد على ملعب غزير عند الساعة 17.30 ويتقدم الحكمة 2 – 1 في السلسلة.