أعاد ميامي هيت ترميم آماله، وأعطى لجماهيره جرعة من التفاؤل لبلوغ نهائي المنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بعدما أدرك التعادل مع ضيفه تورونتو رابتورز 3-3 إثر تغلبه عليه 103-91.

ويطمح النجم دواين وايد صاحب 22 نقطة لملاقاة زميله السابق في ميامي "الملك" ليبرون جيمس بعدما حسم الأخير مبكراً تأهل فريقه كليفلاند كافالييرز إلى نهائي المنطقة للعام الثاني على التوالي على حساب أتلانتا هوكس 4-0.
وكان النزال متكافئاً بين فريقين من مستوى متقارب حلا في المركزين الثاني والثالث توالياً، في ترتيب المنطقة الشرقية في نهاية الدوري النظامي، مع أفضلية نسبية لميامي في أرباع ثلاثة (الاول 21-20، والثالث 29-28 والأخير 21-19)، وتفوق واضح في الربع الثاني 32-24.
ويدين ميامي الذي غاب عنه كريس بوش وحسان وايتسايد بداعي الاصابة، بهذا الفوز الى السلوفيني غوران دراغيتش، الذي سجل رقماً قياسياً شخصياً هذا الموسم هو 30 نقطة. وساند دراغيتش كل من جو جونسون بـ 13 نقطة، وجاستس وينشو بـ 12، وجوش ماكروبرتس بـ 10 نقاط.
في المقابل، كان اعتماد تورونتو كلياً على كايل لاوري، الذي سجل 36 نقطة، وديمار ديروزان 23 نقطة، ولم يتخط أحد غيرهما حاجز 8 نقاط، فسجل المشاركون التسعة الآخرون مجتمعين 32 نقطة.
وقال دراغيتش: "إنها المرة الأولى التي نتجاوز فيها حاجز الـ 100 نقطة. إنها حقاً لحظة مناسبة لتحقيق ذلك".
من جانبه، صرح مدرب تورونتو دواين كايسي، الذي يأمل تأهل فريقه لأول مرة إلى نهائي المنطقة، ثم إلى نهائي البطولة: "جئنا إلى هنا من أجل الفوز بالمباراة السادسة، أرى أننا لعبنا جيداً في الهجوم، لكننا ارتكبنا بعض الأخطاء في الدفاع، فلم ننجح في ايقافهم".