ظهر أوكلاهوما سيتي ثاندر بصورة رائعة في المباراة الأولى ضمن نهائي المنطقة الغربية في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، مهدداً غولدن ستايت ووريرز في عقر داره عندما قلب تأخره امامه بنتيجة 40-67 في نهاية الشوط الأول الى فوز لافت بفضل نجمَيه راسل وستبروك وكيفن دورانت.

وسجل وستبروك 27 نقطة ونجح في 12 متابعة و6 متابعات، فيما أضاف دورانت 26 نقطة امام الحشد الكبير في ملعب "أوراكل أرينا" الخاص بغولدن ستايت.
وجمعت المباراة بين أقوى فريقين من الناحية الهجومية في الدوري الأميركي، وقد بدا غولدن ستايت في طريقه إلى تحقيق فوزٍ سهل بعد العرض الكبير الذي قدّمه في الشوط الأول بقيادة ستيفن كوري الذي سجل 26 نقطة في المباراة، لكن أوكلاهوما قلب الطاولة رأساً على عقب في الشوط الثاني وسجل له وستبروك 19 نقطة في الربع الثالث وقلّص الفارق تدريجياً في الشوط الثاني قبل أن يخرج فائزاً.
وأشاد مدرب ثاندر بيلي دونوفان بقدرة فريقه على إيجاد الحلول للمشاكل خلال المباراة بقوله: "أعتقد أننا قمنا بعملٍ أفضل في الشوط الثاني، وخصوصاً من الناحية الدفاعية حيث احتوينا خطورة الفريق المنافس، وقد نجح فريقي في إيجاد الحلول المناسبة في اللحظات الحاسمة".
وأضاف: "يتعيّن علينا مراجعة شريط فيديو المباراة لمعرفة كيفية تطوير مستوانا للمباراة الثانية".
وكشف: "لسنا فريقاً مثالياً حتى الآن لكن هؤلاء الشباب كافحوا وقاتلوا حتى الرمق الأخير وبالتالي يستحقون الفوز".
أما مدرب غولدن ستايت ستيف كير فقال: "خسرنا الروح القتالية والكفاح لدينا في الشوط الثاني وأفسحنا المجال أمام الخصم لفرض إيقاعه. فقدنا الزخم الذي تمتعنا به في الشوط الأول".
ويلعب اليوم كليفلاند كافالييرز مع تورونتو رابترز، وهي المباراة الأولى ضمن نهائي المنطقة الشرقية.