كانت المباراة أمام سندرلاند أمس، في ختام الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الأخيرة للعاجي المخضرم ديدييه دروغبا في صفوف تشلسي.

وساهم دروغبا في إحراز الفريق اللندني لقب الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي فضّل الإستعانة به مجدداً، وذلك رغم عدم مشاركته أساسياً في الكثير من المباريات.

وسبق لدروغبا أن لعب في المرة الأولى مع "البلوز" لمدة 8 سنوات بين 2004 و2012 وأحرز معه 12 لقباً، وكان صاحب ركلة الجزاء الحاسمة في مرمى بايرن ميونيخ الألماني التي منحت فريقه لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012.
ولكن المهاجم العاجي أكد استمراره في الملاعب بقوله لموقع النادي على شبكة "الانترنت": "أريد اللعب عاماً إضافيا على الأقل. أشعر بالحاجة للانتقال إلى فريق آخر".
وأضاف: "الجمهور يعرف مدى حبي لتشلسي، وآمل أن أعود إليه في المستقبل في دور آخر".
من جهة أخرى، أكد بوروسيا دورتموند الألماني ضم لاعب الوسط المدافع غونزالو كاسترو من باير ليفركوزن لمدة 4 سنوات لقاء 11 مليون يورو.
وصرّح المدير الرياضي في دورتموند ميكايل تسورك قائلاً: "إننا سعداء بضم غونزالو كاسترو، لاعب الوسط صاحب الخبرة الكبيرة والذي يستطيع اللعب في أكثر من مركز".
واستخدم كاسترو (27 عاماً) البند الجزائي في عقده الممتد حتى صيف 2016 والذي يعطيه إمكانية ترك النادي قبل هذا الموعد.
وعلى صعيد المدربين، أعلن المدير لشتوتغارت الألماني، روبن دوت، أن المدرب الهولندي هوب ستيفنز سيترك منصبه.
ويأتي هذا النبأ بعد يوم واحد فقط من نجاح ستيفنز (61 عاماً) في إنقاذ الفريق من الهبوط الى الدرجة الثانية للموسم الثاني على التوالي بعد الفوز على بادربورن 2-1 في المرحلة الاخيرة.
وأنهى شتوتغارت الدوري في المركز الرابع عشر.
ومن المتوقع أن يتولى المهمة ألكسندر زورنيغر، الذي عمل مساعداً لمدرب شتوتغارت السابق ماركوس بابل لخمسة أشهر في 2009.