«الحل السحري» ليونايتد: مورينيو وفان غال معاً

  • 0
  • ض
  • ض

يبدو أن مانشستر يونايتد الإنكليزي قد وجد حلاً لـ "مشكلته المستعصية" بين رحيل المدرب الهولندي لويس فان غال عن صفوفه وتعاقده مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، إذ إن الإثنين سيكونان معاً في ملعب "أولد ترافورد"، اذا صح ما أوردته صحيفة "ذا صن".

وذكرت الصحيفة أن فان غال، الذي يتعرض لضغوط كبيرة قد لا يقلصها إحرازه لقب الكأس ضد كريستال بالاس اليوم، سيكون مديراً لكرة القدم في النادي فيما يتولى مورينيو الشؤون الفنية للفريق الأول.
وارتبط اسم مورينيو، المُقال من تشلسي في كانون الأول الماضي بسبب سوء النتائج، بالمجيء الى مانشستر يونايتد الذي فشل فان غال بقيادته إلى دوري أبطال أوروبا.
ويصرّ مورينيو (53 عاماً) في الآونة الأخيرة على أنه سيعود لتدريب أحد الأندية في تموز المقبل.
يذكر أن مورينيو عمل مترجماً لفان غال في برشلونة الإسباني في التسعينيات. وعلى صعيد اللاعبين، نصح مدرب منتخب ألمانيا، يواكيم لوف، لاعبه ماريو غوتزه بترك بايرن ميونيخ.
وقال لوف لصحيفة "سودويتشه تسايتونغ" المحلية: "أحياناً يحتاج اللاعب إلى بيئة ومحفزات جديدة، ففي بعض الأوقات التغيير يمنحك القوة". وأضاف: "(طوني) كروس تطور كثيراً مع بايرن حيث كان لاعباً اساسياً في تشكيلة الفريق، لكنه تطور بشكل أكبر في ريال مدريد".
ولم يتضح بعد إن كان المدرب الجديد للفريق البافاري الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيمنح الفرصة لغوتزه على عكس ما فعل الإسباني جوسيب غوارديولا.
من جهته، طالب المغربي مهدي بن عطية، مدافع بايرن إدارة النادي بحسم مستقبله وخصوصاً بعد التعاقد مع ماتس هاملس من صفوف بوروسيا دورتموند.
وقال بن عطية لمجلة "كيكر" المحلية: "على النادي أن يوضح لي مستقبلي مع الفريق لا أكثر"، وأضاف: "الأمر بسيط، إن قالوا لي إرحل فسأفعل".
وفي ألمانيا أيضاً، انتقل مهاجم هوفنهايم كيفن فولاند إلى باير ليفركوزن لخمسة أعوام، في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 15 مليون يورو بحسب الصحف الألمانية المختصة.
وسجل فولاند 33 هدفاً ومرر 38 كرة حاسمة في 132 مباراة منذ وصوله إلى هوفنهايم عام 2012.
وخاض المهاجم البالغ من العمر 23 عاماً، 6 مباريات مع منتخب ألمانيا، الا أن اسمه لم يرد ضمن تشكيلة لوف لخوض نهائيات كأس أوروبا 2016 الشهر المقبل في فرنسا.

  • كان مورينيو مترجماً لفان غال في برشلونة

    كان مورينيو مترجماً لفان غال في برشلونة (أرشيف)

0 تعليق

التعليقات