«الرياضي» على بعد خطوة واحدة من النهائي

  • 0
  • ض
  • ض

بات «الرياضي» على بعد خطوة واحدة من نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعدما تقدّم هومنتمن 3-2 ضمن سلسلة مبارياتهما في نصف النهائي، اثر فوزه عليه بفارق 7 نقاط 87-81 (الأرباع 20-24، 47-45، 68-59، 87-81)، على ملعبه في قاعة صائب سلام في المنارة.

ورغم البداية الممتازة لهومنتمن الذي انهى الربع الاول متقدّماً بفضل لمعان الثنائي الاميركي كيفن غالاواي ودواين جاسكون، وطبعاً المميز احمد ابراهيم، الا ان خبرة الرياضي فرضت نفسها للسيطرة على المباراة من جديد وحسم الارباع الثلاثة الاخرى.
وهذا الامر يعود بالدرجة الاولى الى "الحرس القديم" الذي قدّم مستوى عاليا في النصف الثاني من اللقاء، وتحديداً اسماعيل احمد الذي كان افضل مسجلي بطل لبنان بنقاطه الـ 22، وفادي الخطيب الذي سجل "دابل دابل" قوامها 20 نقطة و10 كرات مرتدة، في الوقت الذي ساهم فيه الاميركيان آرون هاربر وكريس دانيالز بـ 12 نقطة لكلٍّ منهما، وذلك في ظل تقديم مواطنهما جامار يونغ اداءً مخيباً حيث اكتفى بـ 3 نقاط فقط في 14 دقيقة كان فيها على ارض الملعب.
في المقابل، لم يكن الفريق الارمني لقمة سائغة بل تمكن من مجاراة الرياضي في غالبية فترات المباراة، التي كان ابراهيم افضل مسجل فيها بـ 25 نقطة، تلاه غالاواي بـ 22 نقطة الى التقاطه 11 متابعة ليحقق "دابل دابل" (مرر 4 كرات حاسمة ايضاً)، بينما كان رصيد جاكسون 18 نقطة.
ويملك الرياضي فرصة الحسم اليوم على ملعب هومنتمن في سنتر مزهر عندما يلتقيه في المباراة السادسة بينهما عند الساعة الخامسة بعد الظهر، في الوقت الذي يملك فيه الحكمة الفرصة نفسها امام ضيفه المتحد طرابلس لكونه يتقدّم عليه 3-2، وهما سيلتقيان الليلة الساعة العاشرة مساءً في قاعة نادي غزير.

  • سجل الخطيب «دابل دابل» قوامها 20 نقطة و10 متابعات

    سجل الخطيب «دابل دابل» قوامها 20 نقطة و10 متابعات (عدنان الحاج علي)

0 تعليق

التعليقات