صدام محتمل بين ديوكوفيتش ونادال في نصف نهائي "رولان غاروس"

  • 0
  • ض
  • ض

تحددت معالم المنافسة في بطولة "رولان غاروس" الفرنسية لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، حيث من المحتمل أن يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، مع الإسباني رافاييل نادال الخامس في الدور نصف النهائي بموجب القرعة التي سحبت أمس.

وإذا فرض المنطق نفسه سيلتقي ديوكوفيتش الساعي إلى اللقب الكبير الوحيد الذي ينقص خزائنه في بطولات "الغراند سلام"، مع نادال المتوج بلقب البطولة 9 مرات (رقم قياسي).
في المقابل، قد يلتقي البريطاني آندي موراي الثاني الذي لم يسبق له أيضاً الفوز بالبطولة الفرنسية، مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع وحامل اللقب.
وأدى انسحاب السويسري الآخر روجيه فيديرر الثالث عالمياً من البطولة الى تفادي قمة مبكرة بين ديوكوفيتش ونادال أو موراي ونادال في الدور ربع النهائي.
ويستهل ديوكوفيتش مشواره في البطولة بمواجهة التايواني ين-هسون لو، فيما يلتقي نادال مع الأوسترالي سام غروث، وموراي مع لاعب صاعد من التصفيات.
ويبدأ فافرينكا حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة التشيكي لوكاس روسول.
ويلتقي ممثل العرب الوحيد في البطولة التونسي مالك الجزيري مع الألماني فلوريان ماير.
ولدى السيدات، قد تواجه الأميركية سيرينا وليامس الأولى وحاملة اللقب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الخامسة في ربع النهائي.
وفي نصف النهائي، وفي حال فرض المنطق نفسه قد تلتقي سيرينا مع الألمانية أنجيليك كيربر الثالثة، التي كانت تغلبت عليها في دور الأربعة في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، مطلع العام الحالي في طريقها إلى أول لقب كبير في مسيرتها الإحترافية، والبولونية أنييسكا رادفانسكا الثانية مع الإسبانية غاربيني موغوروسا الرابعة.

  • ديوكوفيتش في حصة تدريبية استعداداً للبطولة (فيليب لوبيز ــ أ ف ب)

    ديوكوفيتش في حصة تدريبية استعداداً للبطولة (فيليب لوبيز ــ أ ف ب)

0 تعليق

التعليقات