البرازيل وألمانيا تجتمعان في تشكيلة روسيا النهائية لكأس أوروبا 2016 في فرنسا. ليس في الأمر مزحة على الإطلاق، إذ كشف مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم ليونيد سلوتسكي، عن قائمته وضمّت لاعبين مجنَّسَين هما حارس مرمى لوكوموتيف موسكو البرازيلي ماريناتو غييرمي، ومدافع شالكه الألماني رومان نوشتادتر، الذي استُدعي للمرة الأولى.

وخاض نوشتادتر (28 عاماً) المولود في مدينة دنييبروبتروفسك الأوكرانية مباراتين مع المنتخب الألماني، لكنهما كانتا وديتين، وبالتالي اختار اللعب رسمياً للمنتخب الروسي.

وفي الوقت الذي لا يملك فيه نوشتادتر حتى الآن الجنسية الروسية، أكد وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، لوكالة «آر سبورت» المحلية أن هذه «المسألة بصدد الحل».

في المقابل، حصل حارس لوكوموتيف موسكو البرازيلي الأصل غييرمي (30 عاماً) على الجنسية الروسية أواخر عام 2015 ويملك مباراة واحدة مع المنتخب الروسي.

وهنا التشكيلة:

- حراسة المرمى: إيغور اكينفييف (سسكا موسكو) وماريناتو غييرمي (لوكوموتيف موسكو) ويوري لوديجين (زينيت سان بطرسبورغ).

- خط الدفاع: أليكسي بيريزوتسكي وفاسيلي بيريزوتسكي وسيرغي اينياتشيفيتش وجورجي شتشينيكوف (سسكا موسكو) ودميتري كومباروف (سبارتاك موسكو) ورومان نوشتادتر (شالكه الألماني) وإيغور سمولنيكوف (زينيت) ورومان شيشكين (لوكوموتيف موسكو).

خط الوسط: ألكسندر غولوفين وآلان دزاغوييف ورومان شيروكوف (سسكا موسكو) ودينيس غلوشاكوف (سبارتاك موسكو) وإيغور دينيسوف (دينامو موسكو) وأوليغ إيفانوف (تيريك غروزني) وبافل ماماييف (كراسنودار) وألكسندر ساميدوف (لوكوموتيف موسكو) وأوليغ شاتوف (زينيت).


خط الهجوم: أرتيوم دزيوبا وألكسندر كوكورين (زينيت) وفيودور سمولوف (كراسنودار).


تشكيلة تشيكيا

سمّى مدرب منتخب تشيكيا، بافل فربا، تشكيلة أولية من 25 لاعباً للمشاركة في كأس أوروبا، موضحاً أن المنتخب سيقيم معسكراً تدريبياً في النمسا اعتباراً من 25 أيار، من دون أن يحدد موعداً لتقليص التشكيلة لتصبح نهائية من 23 لاعباً.

وهنا التشكيلة:

استُدعي نوشتادتر رغم أنه لم يحصل بعد على الجنسية الروسية



- حراسة المرمى: بتر تشيك (أرسنال الإنكليزي) وتوماس فاكليك (بازل السويسري) وتوماس كوبيك (سلوفان ليبيريتش).

- خط الدفاع: تيودور جبريسيلاسي (فيردر بريمن الألماني) وبافل كادرابيك (هوفنهايم الألماني) ودافيد ليمبرسكي ورومان هوبنيك (فيكتوريا بيلزن) وماريك سوشي (بازل) وميشال كادليتش (فنربخشه التركي) وتوماس شيفوك (بورصة سبور التركي) ودانيال بوديل (شيفيلد ونسداي الإنكليزي).

- خط الوسط: بوريك دوكا ولاديسلاف كرييتشي وجوزف سورال ولوكاس ماريتشيك (سبارتا براغ) وييري سكالاك (برايتون الإنكليزي) وفلاديمير داريدا (هيرتا برلين الألماني) ودانيال كولار (فيكتوريا بيلزن) ودافيد بافيلكا (قاسم باشا التركي) وياروسلاف بلاسيل (بوردو الفرنسي) وتوماس روزيسكي (أرسنال).

- خط الهجوم: ميلان سكودا (سلافيا براغ) وتوماس نتشيد (بورصة سبور التركي) ودافيد لافاتا (سبارتا براغ) وباتريك شيك (بوهيميانز).