العهد يستضيف الوحدة وعينه على ربع نهائي آسيا

  • 0
  • ض
  • ض

يستضيف العهد نظيره الوحدة السوري اليوم عند الساعة 16.00 على ملعب صيدا البلدي ضمن الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي. ويتأهل الفائز في اللقاء الوحيد والحاسم في هذا الدور الى ربع النهائي، وقد كسب العهد افضلية الأرض بعد تصدّره المجموعة الأولى، بينما حلّ الوحدة ثانياً ضمن المجموعة الثالثة.

ولن يكون ملعب صيدا غريباً على السوريين الذين اعتمدوه كأرض لهم في الدور الأول وخاضوا مبارياتهم عليه. وعُقد أمس الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي في فندق "غولدن توليب" حيث تحدث في المؤتمر الصحافي المدير الفني لفريق العهد الألماني روبرت جاسبرت بحضور قائد الفريق عباس عطوي والمسؤول الإعلامي لنادي العهد الزميل يوسف يونس. وأسف جاسبرت على خيبة الأمل التي تلقاها جمهور النادي بخسارة لقب الدوري قبل أيام، مؤكداً على ضرورة الفوز، ومشيراً الى احترامه لفريق الوحدة الذي يقدّم عروضاً جيدة في كأس الاتحاد الآسيوي. من جهته، أشار عطوي الى نية اللاعبين تقديم مباراة كبيرة، رافضاً الحديث عن التعويض بعد خسارة الدوري لكون كرة القدم فيها الربح وفيها الخسارة وكل شيء وارد في لقاء اليوم. ولفت الى أن الفريق يقدّم أداءً جدياً في المسابقة الآسيوية وهو سيحافظ على هذه الصورة. ورداً على أسئلة الصحافيين، حول الروح المعنوية للاعبين بعد الخسارة أمام الصفاء، أجاب جاسبرت بأن الروح لم تذهب كي يتم استعادتها "ففريق بايرن ميونيخ خرج من دوري أبطال أوروبا لكنه عاد وأحرز لقبي الدوري والكأس". واضاف: "صحيح أن لقب الدوري هو الأهم محلياً، لكن احراز لقب كأس الاتحاد الآسيوي سيكون أمراً عظيماً وتعويضاً عن الدوري. نحن لم نلعب كما أردنا مع الصفاء وهذا أمر مخيّب، لكن لدينا فريق جيد ولاعبون جيدون ونريد الفوز".
أما عطوي فتحدث عن تأثّر اللاعبين بعد الخسارة لكن المدرب جاسبرت عمل على إخراج لاعبيه من هذه الحالة النفسية، والهدف هو مصالحة الجمهور. وحول وضع أحمد زريق الذي أصيب في لقاء الصفاء وتأثّر الفريق بغيابه الى جانب غياب الأوغندي دينيس إيغوما الذي ترك الفريق، أشار جاسبرت الى أن زريق غادر المستشفى وهو يتحسّن تدريجياً لكنه لن يكون ضمن قائمة الـ 18 لاعباً للمباراة، الا أن الجهاز الطبي يعمل لكي يكون زريق جاهزاً أمام الأنصار في نصف نهائي كأس لبنان. لكن هناك خيارات أخرى أمام المدرب لتعويض غيابه عن المباراة الآسيوية.
أما بالنسبة الى غياب دينيس، فرأى المدرب الألماني أن الاخير لم يشارك في اللقاءين مع الحد البحريني وألتين أسير التركماني، ورغم ذلك فقد فاز الفريق ولم يتأثر بغيابه.
وفي المؤتمر الصحافي المخصّص لفريق الوحدة، حضر المدرب رأفت محمد والقائد علي دياب، فشكر محمد العهد على حسن الاستضافة، متمنياً لو لم يلتقِ الفريقان في دور مبكر نظراً للعلاقة المميزة بينهما. واشار الى أن المباراة ستكون قوية لكون العهد من أفضل الفرق الآسيوية وخسارته الدوري ستجعله يدخل الى اللقاء للتعويض. وتابع: "نحن استعددنا جيداً وهدفنا التأهل الى ربع النهائي بعدما خرجنا في الموسم الماضي من الدور الثاني". وكشف محمد عن وجود ثلاثة لاعبين من منتخب سوريا مع الفريق هم أسامة أومري وابراهيم عالمة ونصوح نكده لي، اضافة الى لاعبَين كانا في المنتخب الأولمبي سابقاً وجرى استدعاؤهما الى المنتخب الأول أخيراً وهما برهان صهيوني وخالد مبيّض. أما دياب، فرأى أن المباراة حساسة والهدف هو الذهاب أبعد من الموسم الماضي.

  • المدربان مع قائدَي الفريقين قبل المؤتمر الصحافي

    المدربان مع قائدَي الفريقين قبل المؤتمر الصحافي (عدنان الحاج علي)

0 تعليق

التعليقات