رفض غولدن ستايت ووريرز رفع الراية البيضاء بتغلبه على أوكلاهوما سيتي ثاندر 120-111 في المباراة الخامسة ضمن نهائي المنطقة الغربية في "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، لتصبح النتيجة بينهما 3-2، لمصلحة الخاسر.

وكان نجم غولدن ستايت، ستيفن كوري، أفضل لاعبي الفائز بتسجيله 31 نقطة، وقد لعب دوراً حاسماً في نهاية اللقاء من خلال قيامه بمتابعة دفاعية بالغة الأهمية وتسجيل 5 نقاط متتالية بعدها. كذلك حظي بمعاونة كلاي طومسون الذي سجل 27 نقطة.
واعتمد غولدن ستايت بالإضافة إلى النجمين المذكورين على درايموند غرين صاحب 11 نقطة، وعلى الأوسترالي أندرو بوغوت (15 نقطة) وماريس سبايت (14 نقطة).
في المقابل، ورغم أن كيفن دورانت كان أفضل مسجل في اللقاء برصيد 40 نقطة، إلا أن ذلك لم يبعد شبح الخسارة الثانية عن أوكلاهوما بعد الأولى في المباراة الافتتاحية ضمن هذه السلسلة. وأضاف راسل وستبروك 31 نقطة، لكن اللاعبين الآخرين لم يقوموا بالمساندة المطلوبة، وكان أفضلهم الإسباني من أصل كونغولي سيرج ايباكا صاحب 13 نقطة.
وقال مدرب غولدن ستايت ستيف كير، أفضل مدرب للموسم الثاني على التوالي: "أحببت جداً تصميمنا على الفوز. لقد سيطروا علينا في المباراتين السابقتين في أوكلاهوما، لكننا لعبنا في هذه المباراة كما نعرف أن نلعب".
ويلتقي اليوم تورونتو رابتورز مع كليفلاند كافالييرز المتقدّم 3-2 في نهائي المنطقة الشرقية.