وصلت صفقة انتقال جوزيه مورينيو إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى خاتمتها المتوقعة، حيث أعلن النادي تعيين البرتغالي مدرباً جديداً لفريقه لمدة 3 سنوات مع إمكانية التجديد لعامٍ آخر، وذلك خلفاً للمدرب الهولندي لويس فان غال الذي أُقيل من منصبه الاثنين الماضي.

ولم يكشف النادي عن أي تفاصيل حول العقد، إلا أن شبكة "سكاي سبورتس" ذكرت أن مورينيو سيتقاضى راتباً سنوياً قدره 13 مليون يورو.
وصرح مورينيو (53 عاماً) في بيان أذاعه النادي الإنكليزي: "تدريب مانشستر يونايتد شرف كبير لي، إنه نادٍ عريق وله معجبون في جميع أنحاء العالم، ويتمتع بنفحة سحرية رومنسية لا ينافسه فيها أحد، دائماً ما أظهرت حباً لا حدود له لملعب "أولد ترافورد" الذي لي معه ذكريات جميلة، وأنا أنتظر بفارغ الصبر مباشرة التدريب لكي أحظى بإعجاب مشجعيه الرائعين في الأعوام المقبلة".
وقال مورينيو لاحقاً: "الأندية العملاقة بحاجة إلى أفضل المدربين، وأعتقد أنني جاهز لمواجهة هذا التحدي". وتابع: "أعتقد أنني أريد نسيان الأعوام الثلاثة الماضية والتركيز على النادي العملاق الموجود بين يدي الآن". وأوضح: "ما يتعيّن على اللاعبين أن يعرفوه، أنني أريد تحقيق الفوز، أريد أن يشعر أنصار النادي واللاعبون بهذا الأمر".
وعلّق نائب رئيس النادي إيد وودوارد قائلاً: "جوزيه هو بكل بساطة أفضل مدرب حالياً. لقد ألهم الكثير من اللاعبين في أوروبا، وله خبرة ممتازة في بطولة الدوري التي أحرزها 3 مرات، وسجله الشخصي أكثر من رائع، وسيُسهم كثيراً في تقدم النادي".
وعلى صعيد المدربين أيضاً، عيّن ملقة الإسباني خواندي راموس مدرباً جديداً لفريقه خلفاً لخافي غارسيا الذي دفع الشرط الجزائي في عقده البالغ مليون يورو للتعاقد مع روبن كازان الروسي.
ويعود راموس إلى ملقة بعد 12 عاماً حيث تنقل بين العديد من الفرق الإسبانية والأوروبية.
وعلى صعيد اللاعبين، مدد برشلونة الإسباني عقد لاعب وسطه سيرجيو بوسكيتس خمسة مواسم إضافية حتى 2021 مع وجود شرط جزائي لفسخه بقيمة 200 مليون يورو. ويتضمن العقد خياراً للتمديد موسمين آخرين حتى 2023، وهو أمر يعتمد على عدد المباريات التي سيخوضها اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً مع "البرسا" خلال المواسم الخمسة.