للمرة الرابعة توالياً، بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف رابعاً وحامل اللقب، الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الرابع والعشرين 7-6 و6-7 و6-3 و6-2.

ويلتقي فافرينكا في الدور المقبل مع الإسباني ألبرت راموس الذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 2-6 و4-6 و4-6.
ولم يسبق لراموس (28 عاماً) أن تخطى الدور الثاني في بطولات "الغراند سلام"، إذ خرج من الدور الأول في مشاركاته الأربع السابقة في رولان غاروس. كذلك لم يحقق إنجازات مهمة في مسيرته باستثناء فوزه على السويسري روجيه فيديرر في دورة شنغهاي الصينية العام الماضي، وأيضاً على الأوسترالي نيك كيريوس في إنديان ويلز الأميركية في وقت سابق من هذا الموسم.
ولدى السيدات، بلغت الإسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة رابعة، الدور ربع النهائي للمرة الثالثة توالياً بعد فوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عشرة 6-3 و6-4.
وقالت موغوروسا: "كوزنتسوفا لاعبة تملك خبرة كبيرة"، مضيفةً: "وصولي إلى ربع النهائي أمر رائع، وأتطلع إلى تحقيق نتيجة أفضل هنا".
وتلتقي الفائزة في الدور المقبل مع الأميركية شيلبي روجرز المصنفة في المركز 108 عالمياً، والفائزة على الرومانية إيرينا كاميليا بيغو الخامسة والعشرين 6-3 و6-4، لتصبح روجرز تاسع لاعبة من خارج المصنفات المئة الأوليات، تتمكن من بلوغ هذا الدور في بطولة "رولان غاروس" منذ 1983.