لم يترك فريق الرياضي أي فرصة لضيفه الحكمة لتكرار سيناريو المباراة الأولى على ملعب المنارة فحقق «الأصفر» فوزاً مستحقاً 100 – 84 (23 – 21، 46 – 33، 69 – 53، 100 – 84) في المباراة الثالثة بين الفريقين ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة ليتقدم الرياضي 2 – 1 وأصبح على بعد فوزين من إحراز اللقب.

وقدم الرياضي مباراة استعراضية أمام جمهوره الكبير الذي ملأ مدرجات قاعة صائب سلام، فخرج بمئة نقطة مع دفاع محكم لم يترك فرصة للضيوف لقلب الطاولة، رغم الانتفاضة الحكماوية في الربع الأخير. هذا الربع الذي شهد حرب ثلاثيات بين الفريقين كان أبطالها تيريل ستوغلين الذي استعاد قدرته التسجيلية وخرج بـ 34 نقطة منها خمس ثلاثيات، وديماريوس بولدز بمشاركة من هايك غويكوتشيان من جانب الحكمة، مقابل تألّق من جامار يونغ (21 نقطة وأيضاً منها خمس ثلاثيات) وحضور من جان عبد النور في الوقت الحاسم.
ولعل ما منح الرياضي الفوز محافظته على القدرة الدفاعية العالية في الأرباع الثلاثة الأوائل قبل أن ينال التعب من لاعبيه في الربع الأخير فتكون فرصة للحكماويين لتقليص الفارق الى سبع نقاط بعد أن وصل الى 15 نقطة في بعض الفترات. أما الميزة الثانية فكانت في الانتقال السريع من الدفاع الى الهجوم بقيادة اسماعيل أحمد الذ أوصل الكرات الى فادي الخطيب أفضل لاعبي اللقاء مع 17 نقطة وجامار يونغ. أما أفضل مسجلي الرياضي فكان كريس دانييلز بـ24 نقطة.
في الحكمة كان للنيجيري إيكيني إيبكوي حضور قوي دفاعياً وهجومياً فسجل 14 نقطة و10 كرات مرتدة، كما سجّل ديماريوس بولدز 14 نقطة وهايك غويكوتشيان 16 نقطة.
ويلتقي الفريقان في المباراة الرابعة غداً الثلاثاء عند الساعة 20.30 على ملعب غزير.