باتت مشاركة دانيال كارفاخال، مدافع منتخب إسبانيا، في كأس أوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا محل شك كبير بعدما كشفت الفحوصات إصابته في عضلة الساق.

وبدأ كارفاخال، لاعب ريال مدريد، مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه خرج من الملعب باكياً بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني.
وقال ريال في بيان أمس: "بعد الفحوصات التي أجريت اليوم في مستشفى سانيتاس لا موراليخا الجامعي، اتضح أن اللاعب دانيال كارفاخال يعاني من إصابة من الدرجة الثانية في عضلة بالساق اليمنى".
وضم فيسنتي دل بوسكي مدرب إسبانيا الظهير الأيمن البالغ 24 عاماً إلى تشكيلته المبدئية استعداداً للبطولة، لكن التعافي من تلك الإصابة يتطلب أسبوعين على الأقل، وفقاً لوسائل إعلام محلية.
ويواجه دل بوسكي مأزقاً قبل الإعلان عن التشكيلة النهائية اليوم، وإذا غاب كارفاخال فسيكون هيكتور بيليرين مدافع أرسنال الإنكليزي بديله على الأرجح.
ولعب بيليرين بصورة منتظمة مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً وشارك للمرة الأولى مع المنتخب الأول في فوزه 3-1 على البوسنة ودياً يوم الأحد الماضي.
وكان موسم بيليرين مع أرسنال قوياً، إذ شارك في 45 مباراة كأساسي بجميع المسابقات؛ بينها 36 في الدوري الإنكليزي الممتاز.
واختار اتحاد اللاعبين المحترفين في إنكلترا بيليرين البالغ 20 عاماً ضمن تشكيلة العام.
وبسؤاله عن كارفاخال، قال بيليرين: "أولاً، أتمنى أن يتعافى جيداً وسريعاً"، وأضاف: "إنه زميلي في الفريق وهذا هو الأهم. فيما يخصّني سأظل هنا إلى أن يقرر المدرب".


الجنسية الروسية لنيوشتادتر

حصل المدافع رومان نيوشتادتر الذي خاض مباراتين دوليتين مع المنتخب الألماني، على الجنسية الروسية، ما يسمح له بالدفاع عن ألوان المنتخب الروسي في"يورو 2016"، وذلك بحسب ما ذكر الأخير في تغريدة على "تويتر".
ونشرت في الصفحة الرسمية للمنتخب الروسي على "تويتر" صورة لمدافع شالكه الألماني البالغ من العمر 28 عاماً وهو يحمل جواز السفر الروسي في القنصلية الروسية في بون.
وخاض نيوشتادتر، الذي ولد في مدينة دنبربتروفسك الأوكرانية خلال حقبة الاتحاد السوفياتي، مباراتين وديتين مع المنتخب الألماني، لكنه لم يشارك معه في أي بطولة رسمية، ما يسمح له بالدفاع عن ألوان بلد آخر.