قدّم فريق النجمة هدية كبيرة الى روح راحله وسام بليق التي كانت حاضرة بقوة في ملعب برج حمود، حين تأهّل الى نهائي كأس لبنان لكرة القدم بعد فوزه على الاجتماعي 2 - 0 في الدور نصف النهائي، لمواجهة العهد على اللقب الذي سيكون الهدية الأكبر لفقيد النادي وكرة القدم اللبنانية "وسام النجمة". ولا شك في أن ملعب برج حمود سيشهد يوم الأحد المقبل عند الساعة 16.30 مباراة سيطول الحديث عنها نظراً لحساسيتها وقوتها والنواحي العديدة التي تتضمنها.

وجاء تأهّل النجمة أمس منطقياً بعد عرض كبير وأداء رفيع المستوى، بغض النظر عن المستوى الفني للخصم وتكافؤ موازين القوى الفنية بينهما. فالنجمة خاض اللقاء بغياب حارسه ربيع الكاخي الذي فضّل مدربه الروماني تيتا فاليريو إبقاءه على مقاعد الاحتياط بعد عودته من الإصابة. فنجح بديله أحمد التكتوك في تعويض غياب الكاخي، إذ حافظ على شباكه نظيفة رغم الفرص الخطرة التي سنحت للطرابلسيين. كذلك غاب عن النجمة محمد جعفر بداعي "الحرد"، نظراً لبعض المشاكل بينه وبين ناديه، فكانت فرصة لحسن العنان كي يلعب أساسياً، في حين كانت المباراة فرصة لحسن المحمد كي يستعيد نجوميته بعد فترة طويلة، فكان أفضل لاعبي فريقه.
الاجتماعي من جهته لم يكن جسر عبور نجماوياً، بل على العكس كان قادراً على الذهاب بعيداً في اللقاء لولا مجانبة الحظ الى جانب التسرّع الذي غلب على مهاجميه، وخصوصاً الغاني دايفيد أوبوكو. وكانت المباراة الأخيرة للاعب الاجتماعي محمود حبلص (39 عاماً)، الذي اعتزل كرة القدم بعد مسيرة طويلة في الملاعب، ولقي تكريماً من نادي النجمة الذي لطالما حلم أن يلعب له، فكان ختام مسيرته في لقاء معه. وقامت إدارة النجمة بتكريم حبلص بين شوطي المباراة حين قدّم رئيس النادي محمد أمين الداعوق درعاً تذكارية وقميص النادي لحبلص يحمل الرقم 13 وعليه اسمه، وهو من مكتب جمهور النادي. كذلك قدمت إدارة الاجتماعي وجمهورها درعاً أخرى لحبلص.
فنياً، انتهت مباراة الدور نصف النهائي في شوطها الأول حين خرج النجمة متقدماً 2 - 0 بعد هدف رائع لحسن المحمد في الدقيقة 20 من كرة أكرم مغربي التي وصلته من قاسم الزين. وفي الوقت الاضافي منح الحكم حسين أبو يحيى ركلة جزاء للنجمة بعد عرقلة الغاني آدم ماسالاتشي لأكرم مغربي وترجمها خالد تكه جي بنجاح، رافعاً النتيجة الى 2 - 0.
وفي الشوط الثاني كان يمكن النجمة أن يخرج فائزاً بنتيجة أكبر لولا الفرص الضائعة، خصوصاً لمغربي، لتنتهي المباراة بفوز النجمة وضرب موعد مع نهائي مجنون سينتظره كثيرون يوم الأحد.