واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول خطَّ نجاحاته بتأهله الى الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والبالغة جوائزها 32 مليون يورو، بعد تغلبه على الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الرابع عشر 3-6 و6-4 و6-1 و7-5.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش الثامن، الذي تغلب على الإسباني دافيد فيرير الحادي عشر 6-3 و7-5 و6-3.
كذلك، تأهل البريطاني أندي موراي الثاني الى الدور ذاته بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-7 و1-6 و4-6.
بدوره، بلغ النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرته إثر فوزه على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-2 و6-7 و6-1 و6-4. ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع البلجيكي دافيد غوفان الثاني عشر، الفائز بدوره على اللاتفي ارنست غولبيش 4-6 و6-2 و6-2 و6-3.
ولدى السيدات، تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب الدور ربع النهائي بفوزها على الكرواتية ايلينا سفيتولينا الثامنة عشرة بسهولة 6-1 و6-1. وتلتقي سيرينا (34 عاماً) في الدور ربع النهائي مع الكازاخستانية يوليا بوتينستيفا التي تغلبت على الإسبانية كارلا سواريز الرابعة عشرة 7-5 و7-5، وتأهلت لأول مرة في مسيرتها الى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى.
وتسعى سيرينا الى رفع عدد ألقابها الكبيرة الى 22، ومعادلة الرقم القياسي الموجود بعهدة النجمة الألمانية السابقة شتيفي غراف.
في المقابل، لم تكن فينوس المصنفة تاسعة موفقة بقدر شقيقتها سيرينا، إذ فشلت في بلوغ الدور ذاته للمرة الأولى منذ 2006 والسادسة في تاريخ مشاركاتها في البطولة الفرنسية، بسبب خسارتها أمام السويسرية تيميا باتشنسكي الثامنة 2-6 و4-6.
وقد تجدد باتشنسكي الموعد مع سيرينا في دور الأربعة في حال تفوقها على الهولندية كيكي برتنز التي تخطت الأميركية ماديسون كيز الخامسة عشرة، وبلغت ربع النهائي للمرة الأولى في بطولات الـ"غراند سلام" بعدما تغلبت عليها 7-6 و6-3.