تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، إلى الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على التشيكي توماس برديتش السابع 6-3 و7-5 و6-3. و

هي المرة السادسة توالياً والثامنة التي يبلغ فيها ديوكوفيتش نصف نهائي "رولان غاروس"، البطولة الوحيدة التي لم يحرز لقبها حتى الآن، والمرة الثلاثون في البطولات الكبرى.
ويلتقي ديوكوفيتش في دور الأربعة مع النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر، الذي تغلب على البلجيكي دافيد غوفان الثاني عشر 4-6 و7-6 و6-4 و6-1.
ويقدم ثييم (22 عاماً) موسماً رائعاً أحرز فيه ألقابه الثلاثة، اثنان منها على أرض ترابية في بوينوس أيرس ونيس الفرنسية عشية مشاركته في رولان غاروس، فضلاً عن خسارته في نهائي دورة ميونيخ الألمانية.
وتأهل النمسوي لأول مرة إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى، وبات أحد أطراف المربع الذهبي الذي يضم أيضاً البريطاني اندي موراي الثاني والسويسري ستانيسلاف فافرينكا الثالث وحامل اللقب، اللذين سيلتقيان وجهاً لوجه في نصف النهائي.
واحتاج ثييم إلى 4 مجموعات في كل من الأدوار السابقة، لكنه لم يكن مهدداً أمام الالماني الكسندر زفيريف أو حتى الاسباني مارسيل غرانويرس المستفيد من انسحاب مواطنه رافاييل نادال بداعي الإصابة، بالقدر نفسه أمام غوفان.
وقلب غوفان تخلفه في المجموعة الأولى 1-3 و2-4 إلى فوز بإحرازه 4 أشواط متتالية، لكنه لم يستطع المحافظة على الوتيرة نفسها في الأداء عندما كان يرسل لإنهاء الثانية وهو متقدم 5-3، ففرض عليه النمسوي شوطاً إضافياً أنهاه في مصلحته وعادل بمجموعة لكل منهما.
ورغم تقدمه في الثالثة 4-2، استسلم البلجيكي لموهبة منافسه الذي انتزع 4 اشواط متتالية وتقدم 2-1، ولم يمنحه الوقت والفرصة في المجموعة الرابعة فحسمها 6-1 وتأهل إلى نصف النهائي معوضاً خيبته في المشاركتين السابقتين.
ولدى السيدات، تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب بصعوبة الى نصف النهائي بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 5-7 و6-3 و6-1 في ربع النهائي.