أسقط فريق الرياضي ضيفه الحكمة بقوة وفاز عليه بفارق 17 نقطة 102 - 85 (21 - 28، 49 - 38، 74 - 61، 102 - 85) على ملعب المنارة في خامسة مباريات سلسلة الفريقين ضمن نهائي بطولة لبنان لكرة السلة ليتقدم الرياضي 3 - 2 قبل اللقاء السادس اليوم عند الساعة 20.45 في غزير.

ويمكن القول أن سيناريو فوز الرياضي يعادل قوته، فصاحب الأرض الذي بدا وكأنه سيسقط في عرينه بعد نهاية الربعين الأولين لمصلحة الحكمة، دخل الى الربع الثالث المفضل له وقلب الأمور رأساً على عقب فصعق ضيفه وأمتع جمهوره الكبير الذي هدر على مدرجات قاعة صائب سلام والتي ملأ مقاعدها بالكامل.
فالرياضي الذي أنهى الربع الأول متأخراً بفارق سبع نقاط 21 - 28، والذي ارتفع هذا الفارق الى 11 قي نهاية الربع الثاني 38 - 49، سجّل في الربع الثالث فقط 36 نقطة بعدما سجّل في ربعين 38 نقطة. "تسونامي رياضية" أطاحت الحكماويين الذين لم ينجحوا في أن يسجلوا سوى 12 نقطة أي ثلث ما سجّله الرياضي، الذي سجّل لاعبوه من جميع المراكز وسط دفاع شرس تحت سلّتهم. فكان من الصعب في الربع الثالث تخصيص نجم على آخر، إذ كانوا جميع اللاعبين على أرض الملعب في قمة عطائهم. تفوق استمر في الربع الأخير رغم بعض المحاولات الحكماوية، الا أن فارق العشرين نقطة 90 - 70 أوضح بأن الليلة ليلة الرياضي بامتياز ولا يمكن اسقاط بطل لبنان في المنارة بانتظار ما ستكون عليه الصورة الليلة في غزير.
وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب الحكمة الأميركي تيريل ستوغلين برصيد 37 نقطة منها 6 ثلاثيات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف ايكيني ابيكوي 17 نقطة و11 متابعة و6 "بلوك شوت"، فيما سجّل هايك غيوكجيان 10 نقطة و8 متابعات، وخرج من بداية الربع الأخير بعد اصابة قوية تعرض لها.
ولدى الرياضي، كان فادي الخطيب الأفضل بـ20 نقطة منها 3 ثلاثيات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف الأميركي جامار يونغ 19 نقطة و6 تمريرات حاسمة، فيما سجل جان عبد النور وإسماعيل احمد 14 نقطة لكل منهما، و13 نقطة للاميركي ارون هاربر.
دورة الحريري
من جهة أخرى، حددت اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الدين الحريري الدولية بكرة السلة الفترة من 13 الى 20 تشرين الأول 2016 موعدا لإقامة البطولة السادسة والعشرين تحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
جاء ذلك في ختام اجتماع عقدته اللجنة المنظمة برئاسة النائب بهية الحريري وجرى خلاله اطلاق التحضيرات للبطولة لهذا العام. وقررت اللجنة تكليف مدير الدورة نزار الرواس ومنسق البطولة هشام جرادي تأكيد أسماء الأندية المشاركة بعد توجيه الدعوات لعدد من الأندية اللبنانية والعربية والأجنبية للمشاركة في النسخة الـ26 للدورة.