توفي الدراج الاسباني لويس سالوم المشارك ضمن فئة "موتو 2" أثناء التجارب، بحسب ما أفاد منظمو سباق جائزة برشلونة ضمن بطولة العالم للدراجات النارية

وسقط سالوم (24 عاماً) عن دراجته عند المنعطف الثاني عشر من الجولة الثانية للتجارب الحرة، فنقل إلى أحد المستشفيات القريبة حيث خضع إلى جراحة طارئة، ولكنه فارق الحياة.
ويقام السباق بعد غداً على حلبة "مونتميلو"، ويمثّل المرحلة السابعة من بطولة العالم.
وجاء في بيان للجنة المنظمة: "توجهت سيارتا إسعاف مباشرة إلى المكان لمعالجة سالوم"، مضيفاً "نظراً إلى حالته الخطرة، اتخذ قرار بنقله عبر السيارة (لا طائرة مروحية) إلى مستشفى كاتالونيا العام القريب".
وتابع البيان: "خضع لجراحة فور وصوله إلى المستشفى، ولكن برغم كل الجهود، فإنه فارق الحياة في الساعة 16,55 بالتوقيت المحلي (14,55 ت غ).
وخاض سالوم سباقه الأول في فئة 125 سم مكعب سابقاً عام 2009 على حلبة خيريز في جائزة إسبانيا الكبرى، وفاز في تسعة سباقات، جميعها في فئة "موتو "3، وأنهى بطولة العالم عام 2012 بالمركز الثاني، كما حل ثالثاً في الفئة ذاتها في العام التالي.
وانتقل في عام 2014 إلى فئة "موتو 2"، فحل ثامناً في ترتيب بطولة العالم في موسمه الأول فيها، وتراجع إلى المركز الثالث عشر في الموسم الماضي.
وأفضل نتائجه في سباقات هذه الفئة كانت حلوله في المركز الثاني لسباقي جائزة إيطاليا وقطر الكبرى في 2014.