أفاد بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم، بأنه تعاقد مع الإسباني مارك بارترا، مدافع برشلونة، الذي وقّع عقدا لمدة 4 سنوات للحلول محل ماتس هاملس المنتقل إلى بايرن ميونيخ.

وقال المدير الرياضي في دورتموند ميكايل تسورك في تصريح لصحيفة "بيلد" في بيان: "اتفقنا مع اللاعب وتبقى بعض التفاصيل الصغيرة".
وأكد النادي الألماني عملية انتقال بارترا مقابل 8 ملايين يورو، فيما باع هاملس بمبلغ 35 مليوناً.
وكان برشلونة قد أكد أول من أمس في بيان على شبكة "الإنترنت" أن بوروسيا دورتموند "أبلغه رغبته في دفع الشرط الجزائي للاعب مارك بارترا، ونحن سعداء بذلك وسنسهّل انتقال اللاعب بمبلغ 8 ملايين يورو (9 ملايين دولار)".
وأوضحت صحيفة كاتالونيا الرياضية اليومية أن بارترا (25 عاماً)، الذي سيخوض مع منتخب إسبانيا غمار كأس أوروبا 2016، سيوقع عقداً مع دورتموند لمدة 5 سنوات.
وكان بارترا قد بدأ مشواره في صفوف الفريق الأول لبرشلونة عام 2010 تحت إشراف المدرب جوسيب غوارديولا، لكنه وجد صعوبة باللعب أساسياً في تشكيلة المدرب الحالي لويس إنريكي.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أن أرسنال عرض مبلغ 20 مليون جنيه استرليني (25,5 مليون يورو) لضم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي.
وساهم فاردي (29 عاماً) بتسجيله 24 هدفاً في إحراز ليستر اللقب الأول في تاريخه عندما كانت مكاتب المراهنات تعطيه نسبة 1 إلى 5 آلاف لخلافة تشلسي.
وكان المستوى الذي ظهر فيه فاردي وراء استدعاء المدرب روي هودجسون له إلى تشكيلة المنتخب للمرة الأولى للمشاركة في كأس أوروبا 2016، وأيضاً وراء تمديد عقده مع فريقه في شباط لثلاثة مواسم ونصف موسم.
وأصبح فاردي محترفاً عام 2012 بعدما أمضى 9 سنوات مع أندية الظل، وحسم مصيره في أيار عندما قال: "لقد أحرزنا اللقب وسنلعب الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا. أنا سعيد جداً".