اختير محمد حيدر لاعب الصفاء أفضل لاعب لبناني لموسم 2015-2016، في مهرجان كرة المنار العشرين الذي أقيم في قرية الساحة التراثية.

ونال حيدر جائزة مالية بقيمة 5 آلاف دولار أميركي، بينما حصل النيجيري كبيرو موسى على جائزة افضل لاعب أجنبي لهذا الموسم، وذهبت جائزة أفضل مدرب الى اميل رستم بعد قيادته الصفاء للتتويج بلقب الدوري. وكان هدف محمد عطوي لاعب الأنصار في مرمى النجمة الأجمل هذا الموسم.
وذهبت جائزة افضل ناشئ الى محمد قدوح من العهد مع جائزة مالية بقيمة 3 ملايين ليرة.
وشرح مدير المهرجان ــ رئيس القسم الرياضي في قناة المنار الزميل يوسف يونس آلية اختيار التشكيلة المثالية، موضحاً ان لجنة الخبراء اختارت 4 لاعبين لكل مركز، وطرحت الترشيحات على التصويت على 45 صحافياً و50 من الخبراء والفنيين والاداريين، ليقوم بعدها القسم الرياضي بعملية الفرز التي أفضت الى هذه النتائج التي جاءت على الشكل الآتي:
- حراسة المرمى: مهدي خليل (الصفاء)
- الدفاع : علي السعدي (الصفاء)، خليل خميس (العهد)، محمد زين طحان (الصفاء)، حسين دقيق (العهد)
- الوسط محمد حيدر (الصفاء)، احمد زريق (العهد)، ربيع عطايا (الانصار)، عباس عطوي (العهد)، أحمد جلول (الصفاء)
- المهاجم : لوكاس غالان (الانصار)
ونال كل لاعب في التشكيلة المثالية جائزة نقدية من تقديم لجنة تكريم الفائزين، اضافة الى جائزة عينية.
كذلك قدّمت جائزة الحذاء الذهبي الى هداف البطولة لوكاس غالان، وحمل نادي النبي شيت جائزة اللعب النظيف، ولاعب الاجتماعي محمود حبلص درع قناة المنار للاخلاق الرياضية. أما جائزة افضل صانع أهداف فكانت لمحمد حيدر.
ولفتت مبادرة تقديم درع تقديري للصليب الاحمر اللبناني تسلّمه بسام المقداد، ودرع تقديري لنادي الصفاء، وآخر لنادي التضامن صور لإحرازه بطولة دوري الدرجة الثانية.