نظّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية (لجنة الرياضة للجميع)، بالتعاون مع بلدية صور والاتحاد اللبناني لألعاب القوى فعاليات اليوم الأولمبي لعام 2016 في مدينة صور، حيث كانت كلمة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ ألقاها رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام.

بعد ذلك أطلقت بالونات بألوان العلم اللبناني وانطلقت فعاليات اليوم الأولمبي بإشارة من همام وشملت سباقاً في الركض لمسافة 2500 متر وشارك فيه أكثر من 200 عداء وعداءة من مختلف الفئات العمرية ويمثلون الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل والمؤسسات التربوية والجمعيات والأندية الرياضية.
وحلّ أولاً وسام يزبك من الجيش اللبناني بتوقيت 7.58 دقائق، وثانياً زيد فرّان من نادي فينيقيا 7.59 د، وثالثاً منتصر حميّة من نادي فينيقيا 8.02 د.
وأُقيمت مباراتان في الطائرة الشاطئية بين فريقي مجمع التحرير – السلطانية وشباب مدينة صور، وفي كرة القدم الشاطئية بين فريقي إدارة حصر التبغ والتنباك (أبطال لبنان) وشرطة بلدية صور.
وأُقيم عرض في لعبة الريشة الطائرة من قبل عدد من أبطال وبطلات لبنان، وكذلك عرض في رياضتي الكانواي كاياك والتزلّج المائي.
وعلى هامش هذه النشاطات وأمام المدعوين والجمهور قدّم فريق من نادي تريليوم الرياضي عرضاً في اللياقة البدنية (Body Pump). وقدّم البطل اللبناني والعربي والآسيوي من نادي المجد الرباع علي صفي الدين عرضاً في رياضة رفع الأثقال.
هذا وكان اليوم الأولمبي قد توّج بطواف للدراجات الهوائية نظّمه اتحاد اللعبة وشارك فيه 20 دراجاً بقيادة أمين سر الاتحاد عبدو ناضر، حيث انطلقوا من ساحة الشهداء وسط بيروت ووصلوا إلى مدينة صور عند الساعة السادسة مساءً.