رفع قائد فريق الرياضي جان عبد النور كأس بطولة لبنان لكرة السلة بعد ستة ايام على اعلان الاتحاد اللبناني للعبة تتويجه بطلاً بتخسيره الحكمة 20 - 0 بعد تعطيل جمهوره للمباراة السادسة بين الفريقين لينهي الرياضي سلسلة النهائي 4 - 2. واقيمت مراسم تسليم الكأس ليل أمس الجمعة على ملعب الرياضي في المنارة أمام جمهور النادي بحضور رئيسه هشام جارودي ورئيس الاتحاد وليد نصار ووزير الشباب والرياضية العميد عبد المطلب الحناوي.

وبتسليم الكأس يكون اتحاد اللعبة قد طوى صفحة السلسلة النهائية، فيما لايزال يعالج الأزمة مع الحكمة. فقد عُقد اجتماع بعد ظهر أمس في مقر البطريركية المارونية في بكركي بين راعي ابرشية بيروت للموارنة وولي نادي الحكمة المطران بولس مطر ورئيس الاتحاد وليد نصار. وأطلع الأخير المطران مطر على القرار الصادر عن لجنة الطعون والاستئناف بالنسبة للطعن الذي تقدّم به نادي الحكمة. وأبدى رئيس الاتحاد للمطران مطر كل محبة وتقدير لنادي الحكمة والمعزّة الكبيرة التي يكنها له في قلبه، مشدداً على المحافظة واستمرارية نادي الحكمة كركن أساسي في الرياضة اللبنانية عامة وكرة السلة خاصة. ووضع نصار نفسه بتصرّف المطران مطر للمحافظة على النادي ودوره الريادي.
بدوره، ابدى المطران مطر كل تفهم شاكراً لنصار عاطفته تجاه النادي البيروتي الأخضر العريق.
وخلال اللقاء جرى اتصال بين مطر ورئيس نادي الحكمة مارون غالب وجرى الاتفاق على لقاء قريب في اواخر الاسبوع المقبل.
وجاء الاجتماع أمس بعد اللغط الذي رافق محاولة جمع نصار مع الرئيس الفخري للحكمة الأب جان بول أبو غزالة. إذ صدر عن رئيس الاتحاد بيان ليل الخميس جاء فيه "توضيحاً للرأي العام وحرصاً على الأمانة الصحافية أحب ان اوضح انه حصل اتفاق على لقاء بين الرئيس الفخري لنادي الحكمة الأب جان بول ابو غزاله وبيني مساء الثلاثاء الماضي بواسطة صديق مشترك. وشاءت الظروف عدم حصول هذا الاجتماع وتأجيله الى موعد اخر. وظهر الخميس 9 حزيران الجاري قررنا كاتحاد تسليم كأس بطولة بيبسي للدرجة الاولى(رجال) الى نادي الرياضي عند الساعة العاشرة من مساء الجمعة (أمس) في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة على ان يسبق التتويج زيارة لوفد من الاتحاد برئاستي ومن النادي الرياضي برئاسة رئيس النادي هشام جارودي الى مقر نادي الحكمة في الاشرفية. واتصلت شخصياً برئيس نادي الحكمة مارون غالب لترتيب موعد لكن غالب اجابني ان الاب ابو غزاله لديه ارتباطات سابقة فعدلنا عن الفكرة موقتاً بانتظار الفرصة السانحة للزيارة. وأحب ان اوضح ان اتحاد كرة السلة الذي أرأسه على مسافة واحدة من الجميع ومع اي تقارب بين الاندية ويدعو الى حل المشاكل بطريقة هادئة ورياضية آملا ان يتم اللقاء بين الاتحاد وبين ادارة نادي الحكمة في مقر راعي ابرشية بيروت وولي نادي الحكمة سيادة المطران بولس مطر في الوقت الذي يحدده سيادة المطران".
ولم تمضِ ساعات حتى حصل الاجتماع أمس بانتظار آخر بين نصار وغالب.